اعلان

تذاكر قطارات السكك الحديدية.. كيف تحصل عليها عبر فوري؟

حجز تذاكر القطارات عبر فوري
حجز تذاكر القطارات عبر فوري

أعلنت الهيئة العامة عن إتاحة تذاكر قطارات السكك الحديدية، في العديد من المنافذ الجديدة التابعة للشركات، للتسهيل على المواطن عند الحصول عليها، كما يتم التنسيق في الوقت الحالي مع جميع أفرع مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، لاتاحتها من خلالها، حتى يسهل عليهم الحصول على التذاكر، وتفادي الغرامات التي يتم تطبيقها داخل القطارات على من يستقلها دون تذكرة.

وبإتاحة حجز تذاكر القطارات عبر فوري، تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على التذاكر، وووفقًا لبيان الهيئة العامة فإنه يمكن الحصول على التذاكر عبر عدة طرق، تماشًيا مع التطورات التي تحدث، كما تم إتاحة تطبيقات مختلفة للهاتف الأيفون والأندرويد بما يسمح الحجز من خلالها.

طرق حجز تذاكر القطارات

حجز تذاكر القطارات عبر منافذ فوري

يمكن حجز تذاكر القطارات عبر منافذ فوري، حيث يقوم الراكب بالتوجه نحو أي منفذ من منافذ فوري وطلب التذكرة التي يريدها ومن ثم يتم إتاحتها له قبل السفر والتوجه إلى المحطة، من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز على قطارات الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية للوجهين القبلي والبحري، من خلال منافذ ووكلاء البيع المنتشرة علي مستوي الجمهورية.

كيفية حجز تذاكر القطارات ؟

بشكل عام جاءت طرق حجز تذاكر القطارات عبر خطوط شبكة السكك الحديدية بمختلف الأنحاء كالتالي:

- الحجز الالكتروني من خلال موقع الحجز الالكترونى عن طريق الرابط التالي: https://obs.enr.gov.eg/o city/obs/enr/railway/ar/home أو عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــا ).

- الحجز عن طريق التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد وهو: https://play.google.com/store/apps/details ، والأيفون وهو: https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن ، وشبابيك التذاكر بمحطات القطارات المختلفة .

غرامات قطارات السكك الحديدية

كشفت الهيئة العامة للسكك الحديدية مؤخرًا عن قيمة غرامات السكة الحديد الجديدة بعد إقرار الزيادة، حيث جاءت كالتالي:

حجز تذاكر القطارات

- شرب السجائر داخل القطارات والمحطات 100 جنيه، وزيادة قيمة الغرامة الخاصة بالتهرب وركوب القطارات المكيفة، بجميع أنواعها مبلغ 70 جنيها بدلا من 30 جنيه.

- قيمة الغرامة الخاصة بالتهرب وركوب القطارات الروسي ذات التهوية الديناميكية بمبلغ 50 جنيها، بينما بلغت قيمة غرامة التهرب بقطارات الدرجة الثالثة العادية 30 جنيها بدلا من 20 جنيه، ويتم تطبيق الغرامات السابقة في محاولة لضبط سلوك الركاب والمحافظة على القطارات الجديدة التي تم إدخالها للهيئة خلال الفترة الماضية، مثل القطارات الروسي المكيفة والقطار التالجو الإسباني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة