اعلان

استخراج اشتراكات القطارات للطلاب 2023 | تعرف على أبرز الإجراءات

اشتراكات القطارات للطلاب 2023
اشتراكات القطارات للطلاب 2023

تتعدد إجراءات استخراج اشتراكات القطارات للطلاب 2023، حيث تقدم الهيئة القومية لـ سكك حديد مصر، الاشتراكات للطلاب على قطارات الدرجة الثالثة التهوية الديناميكية، بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات بأسعار مخفضة بشكل كبير، على أن يتم استخراجها بداية من العام الدراسي لكل عام، ويتم القيام بهذه الاشتراكات للتيسير على الطلاب ومساعدتهم في التغلب على الأعباء الدراسية.

ويتم السماح لحاملى اشتراك قطارات الدرجة الثالثة، التهوية الديناميكية، الركوب وفى حالة رغبة حامل الاشتراك فى حجز مقعد، يتم تحصيل مبلغ 5 جنيهات لرحلة ذهاب أو رحلة عودة فقط يومياً، كما يحق له استقلال قطارات الدرجة الثالثة العادية تحيا مصر بدون تحصيل أي رسوم تذكر، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، خطوات استخراج اشتراكات القطارات، والإجراءت الخاصة باستخراج الاشتراك حتى الحصول عليه.

اشتراكات القطارات

اشتراكات القطارات للطلاب 2023

تتمثل خطوات استخراج اشتراكات القطارات للطلاب 2023 عن طريق القيام بمايلي:

- يقوم الطالب بالتوجه إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية.

- ثم طلب استمارة عمل اشتراك، بحيث يتم من خلالها تسجيل كافة البيانات المتاحة.

- تسليم صور شخصية للطالب مع اعتماد الاشتراك من قبل الجهة الدراسية التي يدرس بها الطالب.

- ثم تسليم الاشتراك إلى مكتب الاشتراكات، لاستخراجه في أسرع وقت وتسليمه للطالب لاستخدامه فور الحصول عليه.

استخراج اشتراكات القطارات للطلاب 2023

تتمثل إجراءات استخراج اشتراكات القطارات للطلاب 2023 فيمايلي:

أولًا: يتم منح اشتراكات القطارات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط، وهذه الاشتراكات مثل اشتراكات قطار تحيا مصر، يتم وضعها وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول.

ثانيًا: يمنح الطالب الاشتراكات لمدة محددة للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل اقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى، إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بالطلب المقدم من الطالب.

اشتراكات القطارات للطلاب

اشتراكات القطارات للطلاب

ثالًثا: يتطلب استخراج الاشتراك ملء كافة البيانات المطلوبة داخل الاستمارة مع تثبيت صورة شخصية للمشترك، بالإضافة إلى اعتماد الصورة فوق النموذج تحتوي على ختم الشعار.

رابعًا: إذا كان الطلاب تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور اضافية، وفي هذه الحالة يتوجب على الطالب شراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها خمسة جنيهات من شبابيك الحجز مجدًدا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج