اعلان

انقطاع الانترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر 2023| أبرز المعلومات (تخوفات شديدة)

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم
حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

جاء انقطاع الانترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر، في مقدمة اهتمامات المواطنين في الوقت الحالي، بعدما تم تداول بعض المعلومات التي تفيد بإحتمال قطع خدمات الإنترنت بسبب حدوث ظاهرة كونية، وهذا ما أثار التساؤلات عن حقيقة حدوث ذلك، خاصة بعدما حذرت وكالة أبحاث الفضاء العالمية ناسا، من وقوع عاصفة شمسية شديد متوقعة يومي 10 و11 أكتوبر 2023.

وأصبحت التخوفات شديدة في كافة المجالات، فالعديد من الأعمال والصناعات في وقتنا الحالي تعتمد على الانترنت، وتوقف الانترنت سيؤدي إلى تعطيل العديد من الشركات والخدمات الرقمية، كما سيكون لتوقف الانترنت أثرًا كبيرًا على الطلاب والمدرسين الذين يعتمدون على التدريس عن بعد، وتعطيل العمل عن بعد، كما تتوقف العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية، مع تعطل أنظمة الحكومة والأمن القومي المتبعة داخليًا.

انقطاع الانترنت

انقطاع الانترنت عن العالم

بعد تحذير وكالة الأنباء العالمية من العاصفة بدأت التداعيات بحدوث انقطاع الانترنت عن العالم، خاصة وأن العاصفة شمسية سوف تكون قوية على غرار عواصف شمسية تسببت في أضرار كبيرة على الأرض أن ذاك، وهو ما جعل الجميع يتوقع بحدوث انقطاع الانترنت.

والعواصف الشمسية هي اضطرابات تحدث في مجال المغناطيسية الأرضية نتيجة للنشاط الشمسي، وتتضمن غالبًا الفلايرات الشمسية المكثفة وثورانات الكتل الهالية، وعندما تصل هذه الظواهر الشمسية إلى الأرض، تتفاعل مع المجال المغناطيسي الأرضي، مما يؤدي إلى تقلبات.

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

أصدرت وكالة أبحاث الفضاء العالمية ناسا بيان أوضح حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم، حيث علقت على الشائعات التي تدور حول انقطاع الانترنت، مشيرة إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وأكدت الوكالة، أنه لم يتم العثور على أية أدلة أو بيانات أو مؤشرات تفيد بأنه العالم سيشهد أية مشاكل في خدمات الإنترنت خلال الفترة المقبلة.

انقطاع الانترنت عن العالم

و طالبت ناسا سكان العالم بعد الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مشددة على عدم وجود أي تهديد واضح بناء على بيانات مؤكدة ومعلومات موثوقة يفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم، وطالبت ناسا بعدم تصديق مثل هذه الشائعات والأخبار المغلوطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»