اعلان

عملية طوفان الأقصى.. تفاصيل معركة أربكت العالم

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى، تصدرت مؤشرات البحث على جوجل بعد دقائق معدودة من القيام بها من خلال جماعة حماس الفلسطينية، مستهدفةً مواقع مدنية وعسكرية في إسرائيل، مما تسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة بإسرائيل، حيث كانت عملية عسكرية مزدوجة تجمع بين اطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلي، بالإضافة إلى هجوم بري لعناصر مسلحة.

وقد تم القيام بهذه العملية ردًا على الانتهاكات التي ترتكبها قوات الإحتلال في حق المدنيين، وقد بدأت العملية في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس من صباح اليوم، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، أبرز معلومات عن عملية الأقصى التي أربكت العالم.

نتائج عملية طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

بدأت عملية طوفان الأقصى بقصف صاروخي واسع من قطاع غزة، أعقبها سماع دوي صافرات الإنذار في إسرائيل، ومن ثم خاضت العناصر المسلحة الفلسطينية اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في عدة نقاط على الحدود الشرقية لقطاع غزة، نتج عنها نجاح عناصر مسلحة فلسطينية تابعة لحماس في اختراق الحدود.

ثم وقعت اشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، ثم تسلل مسلحين من حماس إلى مركز للشرطة الإسرائيلية في سديروت ووقعت إصابات، ومن ثم فقد الجيش الإسرائيلي السيطرة على إحدى قواعده وعلى معبر إيرز.

طوفان الأقصى

بعد حدوث الاشتباكات وتزايدها أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي حالة الطوارئ، و استدعاء قوات احتياط عسكرية، بعدما وصل المسلحون إلى مناطق وبلدات تجاوزت غلاف غزة، و هروب عشرات المستوطنين من حائط البراق، في القدس المحتلة بعد تفعيل صافرات الإنذار.

نتائج عملية طوفان الأقصى

تمثلت أبرز نتائج عملية طوفان الأقصى فيمايلي:

- الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متاخمة للسياج الأمني شرقي قطاع غزة، بعد استيلاء مسلحو حماس استولوا على مركبات مدرعة للجيش الإسرائيلي وسحبوها إلى القطاع.

عملية طوفان الأقصى

- تسلسل مقاتلو القسام إلى منطقة زيكيم الساحلية، وقام الاحتلا باغلاق مدينة القدس وإقامة حواجز في محيطها بشكل كامل، مع إجلاء عشرات الجرحى من المستوطنات إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

- تعطل في حركة الملاحة الجوية بمطار بن غوريون، وإعلان حالة طوارئ تشمل حدود شمال وشرق قطاع غزة حتى تخوم تل أبيب وديمونا، والدفع بالعديد من قوات الجيش الإسرائيلي إلى سديروت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استحواذ من سيراميكا