اعلان

الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات | تعرف على أبرز الإجراءات

الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات
الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات

تتعدد الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات، حيث تتيح الهيئة العامة للسكك الحديدية، للعديد من الفئات عدم الدفع عند استقلال القطارات، وهناك فئات أخرى يتم إتاحة الركوب لها بنصف الثمن، ضمن التخفيضات التي تتيحها الهيئة على تذاكر القطارات، و انطلاقا من الدور الاجتماعي الذى تتبناه الهيئة، كهيئة خدمية لجميع الفئات.

ولتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لجمهور الركاب، في الوقت الحالي، كما تتيح الهيئة تخفيضات للطلاب بنسبة 98%، حيث يستطيع الطالب استخراج الاشتراك، ومن ثم التمتع بكافة المزايا التي يتيحها الإشتراك للطلاب، وغيرها من الخدمات التي تتيحها الهيئة لجمهور الركاب بشكل مستمر.

دفع تذاكر القطارات

الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات

تتمثل الفئات المستثناه من دفع تذاكر القطارات، الذين يتم استقلالهم دون تحصيل أي مبالغ تذكر وهم: مرضى السرطان والمرافقين لهم والأطفال الصم، وتتمثل إجراءات عدم الدفع فيمايلي:

- يتم صرف تذاكر سفر مجانية لمرضي الأورام السرطانية، ويحصل مرافق مريض السرطان على تذكرة مجانية متى كان المريض سنه أقل من 10 سنوات، والمريض المتجاوز عمره 10 سنوات يحجز له مقعد واحد فقط بالدرجة الثانية المكيفة دون المرافق.

- يتم صرف تصاريح سفر لمرضى الأورام السرطانية من خلال الكارت الذكى، يوضح به بيانات وصورة المريض بالأورام والإيصال المرفق الموضح به محطات القيام، والوصول باللون الأخضر.

إجراءات عدم دفع تذاكر القطارت

- تشمل التخفيضات 10% على كافة القطارات الاسبانى والفرنساوى الدرجة الثانية المكيفة، و يتطلب ذلك تقرير طبى معتمد من المستشفى الذى يعالج به وصورة بطاقة الرقم القومى التى تحدد محطة القيام.

تذاكر القطارات

- تقوم السكة الحديد بإصدار كارت ذكى سنوي، في بداية كل عام من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بقطاع المسافات الطويلة بالهيئة، و يتم التعامل علي شبابيك التذاكر لصرف المقاعد المخصصة، لمرضى السرطان بموجب التصريح أو الكارت.

- كل كارت يحصل عليه المريض يكون موضح به بيانات وصورة المريض بالأورام، ومحطات القيام والوصول، ويسمح الكارت الذكى لمريض السرطان بحجز رحلة واحدة فقط يومياً في الاتجاه الواحد، بحيث يتم حجز رحلة ذهاب وأخرى عودة فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح