اعلان

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بزيادة شهرين.. رسميًا

موعد صرف معاشات نوفمبر
موعد صرف معاشات نوفمبر

ترتفع معدلات البحث عن موعد صرف معاشات نوفمبر بالزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة شهر سبتمبر الماضي، على أن يتم صرفها بأثر رجعي في نوفمبر المُقبل.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في وقتِ سابق عن موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة المُقررة من التأمينات الاجتماعية، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحيث تكون في شهر نوفمبر 2023.

ويستفيد من معاشات نوفمبر حوالي 11 مليون مواطن، سيتم زيادة مستحقاتهم خلال أيام بناءً على حزمة القرارات الجمهورية التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تم تطبيقها بداية من أكتوبر الجاري، وشملت زيادة الحد الأدنى للمرتبات وزيادة المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، وعلاوة غلاء المعيشة والمنح الاستثنائية.

صرف زيادة معاشات نوفمبر

نرصد في التقرير التالي كيفية صرف زيادة معاشات نوفمبر 2023 وكم الزيادة التي سيتحصل عليها صاحب المعاش بعد الزيادة، حيث من المُقرر أن يحصل الشخص المستحق على ضعف الزيادة في شهر نوفمبر (وهي زيادة أكتوبر بأثر رجعي مع زيادة نوفمبر).

ونُقدم رابط الاستعلام عن معاشات نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة حيث قدّمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية خدمة الاستعلام عن المعاشات و زيادة المعاشات الجديدة لأصحاب المعاشات، بالضغط على هذا الرابط: من هنـــــــــــــــا

موعد صرف معاشات نوفمبر

معاشات نوفمبر 2023

ازداد البحث الساعات الأخيرة عن موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 .. وهل سيتم قبض الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي أم لا. حيث يتم صرف معاشات نوفمبر 2023 وهي: عبر منافذ فوري وكارت ميزة/ وماكينات الصرف الآلي للبنوك/ ومنافذ البريد المصري/ والبنوك والمحافظ الإلكترونية/ والهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعي.

وأعلنت القومية للتأمينات الاجتماعية، عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، على أن يتم بدء صرفها 1 نوفمبر.

موعد صرف معاشات نوفمبر

ومن المقرر، أن يتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، إبتداءًا من يوم 1 نوفمبر 2023، على أن يستمر لمدة 5 أيام، وفقا للمواعيد التي تُقرها وزارة المالية.

وتصرف الزيادة الجديدة على المعاشات بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر، مع معاشات شهر نوفمبر 2023، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على زيادة المعاشات والمرتبات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وتعتبر صرف زيادة المعاشات الجديدة الشغل الشاغل لـ حوالي 11 مليون مواطن متقاعد عن العمل لبلوغه السن القانوني للمعاش. الذي يعتمد عليه في ظل الظروف المعيشية الصعبة، لذا نُقدم في التقرير التالي موعد صرف زيادة المعاشات بعد قرار زيادة المعاشات 2023.

صرف معاشات نوفمبر 2023

صرف معاشات نوفمبر .. كم الزيادة ؟

نستعرض قيمة المعاشات قبل الزيادة الأخيرة وبعد الزيادة :

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه في حالة إذا كان معاش الشخص قدره 3000 جنيه، سيحصل على معاش شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة 3600 جنيه.

وأكد أن الـ600 جنيه عبارة عن ( 300 جنيه زيادة عن شهر أكتوبر (أثر رجعي) + 300 زيادة عن شهر نوفمبر)، أما قبض معاش شهر ديسمبر سيكون بالزيادة المقررة 300 جنيه، أي سيحصل الشخص على 3300 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030