اعلان

أين تقع صحراء النقب؟ بعد حديث السيسي عنها اليوم

مساحة صحراء النقب
مساحة صحراء النقب

أين تقع صحراء النقب؟ من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت اهتمامات المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في المؤتمر المشترك مع المستشار الألماني.

حيث اقترح الرئيس السيسي أنه إذا كان هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين، فتوجد صحراء النقب في إسرائيل يمكن نقلهم إليها، حتى تنتهي تل أبيب من مهمتها المعلنة ضد الجماعات المسلحة من حماس، رافضا فكرة نزوحهم إلى سيناء.

صحراء النقب

أين تقع صحراء النقب؟

تقع صحراء النقب في غرب آسيا، و يحدها من الشرق الصدع الأسيوي الأفريقي متمثلًا بوادي عربة، وتعد ضمن حدود إسرائيل السياسية، ونصف سكانها من البدو العرب الذين بقوا في هذه المنطقة بعد حرب 1948.

وتبلغ مساحة صحراء النقب 14 ألف كيلو متر مربع ويعيش بها الكثير من القبائب والعشائر العربية، وتعتبرها إسرائيل واحدة من أجمل المناطق السياحية، والتي تنصح الكثير بالذهاب لها بسبب مناخها المتميز.

تضاريس صحراء النقب

تتميز صحراء النقب بالعديد من التضاريس ومن أبرزها، أن هناك خمس مناطق بيئية مختلفة داخل الصحراء هي:

- النقب الشمالي والغربي والوسطى.

- الهضبة العالية ووادي العربة.

- تختلف المناطق البيئية فيما يتعلق بهطول الأمطار.

- يتلقى شمال النقب أكبر كمية من الأمطار السنوية تبلغ 300 ملم.

- يتلقى وادي العربة أقل كمية من الأمطار سنويًا تبلغ 100 ملم.

حديث السيسي اليوم

شدد الرئيس السيسي اليوم على عدم قبول مصر نزوح الفلسطينين إلى سيناء فقال:

- ' إن العملية العسكرية التي ترغب إسرائيل من خلالها بتهجير الفلسطينيين، إلى سيناء لتصفية الجماعات المسلحة في غزة قد تستغرق سنوات لم يتم تحديدها بعد'.

أين تقع صحراء النقب

- ' في هذه الحالة تتحمل مصر تبعات هذا الأمر وبالتالي تتحول سيناء إلى قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل، وتتحمل بموجبها مصر مسؤولية ذلك الأمر'.

- 'إن نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء يعني أننا ننقل فكرة المقاومة، وفكرة القتال من قطاع غزة إلى سيناء، وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق ضد إسرائيل'.

WhatsApp
Telegram