اعلان

رسام الكاريكاتير ستيف بيل| يتصدر البحث بعد فصله من الجارديان بسبب (فلسطين)

صحيفة الجارديان
صحيفة الجارديان

رسام الكاريكاتير ستيف بيل، تصدر مؤشرات البحث على جوجل، بعد رسومه التي هاجم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي تسببت في فصله من صحيفة الجارديان البريطانية، بعد عمله لديها على مدار 40 عامًا من النشر المستمر .

نظرًا لأنه عبّر بخطوطه عن موقف رئيس الوزارء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى الحرب المشتعلة فى غزة، والتي أعلن عنها منذ السبت القبل الماضي، ردا على عملية طوفان الأقصى التي قامت بها كتائب القسام، ردًا هجمات الاحتلال الإسرائيليي المستمرة على مدار الأعوام الماضية.

الجارديان

رسام الكاريكاتير ستيف بيل

عبر ستيف بيل في رسومه الساخرة برسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، مرتديًا قفازات الملاكمة فى يديه، ممسكًا بمشرط وهو يرسم خطوطًا منقطة لخريطة غزة على بطنه العارى.

وأضاف ستيف بيل في رسومه بعض الكلمات المعبرة، حيث قال عن حال نتنياهو وهو يقول: 'يا سكان غزة، اخرجوا الآن'، وقد سبق لرسام الكاريكاتير أن خطط بقلمه بعض الانتقادات للعديد من الزعماء الاوربيين.

اتهامه بمعادات السامية

تم اتهام ستيف بيل بمعاداة السامية، وقبل ثلاثة أعوام من الان فتحت النار عليه، بسبب رسم زعيم العمال كير ستامير، وهو يقدم رأس جيرمى كوربين الذى تم وقف عضويته فى حزب العمال البريطانى المقطوع على طبق.

تعليق ستيف بيل على فصله من الجارديان

علق الرسام ستيف بيل على فصله من الجاريان، حيث قال إنه تعرض للفصل من صحيفة الجارديان اليسارية، بسبب مزاعم بأن رسمته معادية للسامية، و تم إخطاره بأن الصحيفة لم تعد ترغب فى نشر أعماله بعد أن قدم رسمًا مثيرًا

رسمة ستيف بيل

للجدل لرئيس الوزراء الإسرائيلى وأكد المتحدث باسم الجارديان أن الصحيفة لن تجدد عقد بيل، لكن بيل من جانبه أصر على أن عمله هو إشارة إلى رسم كاريكاتيرى للفنان ديفيد ليفين فى عقد الستينيات، ولا يتعلق برئيس وزراء إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً