اعلان

تطبيق التوقيت الشتوي غدًا الخميس .. وتأخير الساعات 60 دقيقة

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

تبدأ الحكومة تطبيق التوقيت الشتوي غدًا الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 عند منتصف الليل، في عودة لهذا التوقيت الذي تم تغييره أبريل الماضي، بعد توقف دام لسنوات عديدة، حيث سيتم تأخير الساعة إلى الوراء 60 دقيقة.

ويتصدر التوقيت الشتوي قائمة بحث المواطنين، مع ارتفاع البحث عن مواعيد غلق المحلات وذلك قبل ساعات من التطبيق الرسمي للتوقيت الشتوي. إذ أقرت الحكومة في وقتِ سابق بدء العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء الصيفي آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري.

التوقيت الشتوي

تم تحديد التوقيت الشتوي بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي تم تفعيله بعد سنوات طويلة من توقفه، حيث أقرت الدولة عودة التوقيت الشتوي مرة أخرى في آخر خميس من شهر أكتوبر. طبقا لقرار مجلس الوزراء الخاص بعودة العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي، ويستمر لمدة 6 أشهر، وينتهى التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

ويؤثر تطبيق التوقيت الشتوي على مواعيد عمل المحلات التجارية التي ستتغير تباعا للقرار، عدا محال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران فيتم استثنائها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية.

التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي .. تأخير الساعات

بعد تفيعل العمل بـ التوقيت الشتوي سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء ليعلن بدء التوقيت الشتوي هذا العام 2023 غدا الخميس، ويستمر حتي الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والذي سيوافق 26 أبريل 2024.

وبعد قرار التوقيت الشتوي غدا الخميس سيؤثر على مواعيد غلق وفتح المحلات على النحو التالي:

- تغلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساء يوميا ، ويتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا ، وفي يومي الخميس والجمعة والاعياد والاجازات الرسمية يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات الي 1 صباحا.

- يتم غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساء على ان يتم فتحها في 5 صباحا.

- اما المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساء ، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والاعياد .

- تستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

فوائد التوقيت الشتوي

قررت الحكومة عودة تطبيق التوقيت الشتوي لما لها من فوائد حسب تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، والتي تتمثل في الآتي :

- توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)