اعلان

لماذا يسبب غاز الأعصاب الموت؟.. أداة جيش الاحتلال لاجتياح غزة (معلومات)

غاز الأعصاب
غاز الأعصاب

يتصدّر غاز الأعصاب بحث الملايين حول العالم العربي بعد الليلة الأعنف قصفًا التي شهدتها غزة أمس، تزامنا مع قطع الاحتلال وسائل الاتصال والإنترنت على القطاع بالكامل، لتنفيذ الاجتياح البري.

ويتعبر غاز الأعصاب من الأسلحة الكيميائية الأخطر التي تطلقها الصواريخ، والتي يُمكنها أن تقتل الجنود والمدنيين بالآلاف دون تمييز.

ويقتل غاز الأعصاب الأفراد (تدريجيًا) تماما مثل غاز السارين، أو إكس ڤي السام، أو نوفيتشوك، وهو غاز أعصاب من الدرجة العسكرية يتم تصنيعه في روسيا.

غاز الأعصاب أداة الاحتلال ضد حماس

كشفت وسائل إعلام عبرية، استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي غاز الأعصاب لبدء عملية الاجتياح البري.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، تصريحات الجيش، بأن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق، وصلوا إلى تل أبيب لنقل تجربتهم وخبرتهم في استخدام غاز الأعصاب، قبل الهجوم البري. حيث تدعم الولايات المتحدة الأمريكية، جيش الاحتلال بقوات بحرية ضخمة في الشرق الأوسط وذلك منعًا لانخراط أي قوى أخرى في الحرب .. وهي عبارة عن:

- حاملتَي طائرات وسفنا مرافقة لهما.

- نحو 2000 من قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز).

- جنرال من قوات (المارينز) لتقديم المشورة لجيش الاحتلال بشأن التخطيط لاجتياح قطاع غزة.

غاز الأعصاب في حرب غزة

غاز الأعصاب

أفادت تقارير إعلامية غربية، أن إسرائيل تستخدم غاز الأعصاب أثناء الاجتياح البرى لقطاع غزة. ضمن خطته في استهداف قطاع غزة بغارات جوية وقصف مدمر كالأمطار، لدك البيوت وقتل أكبر عدد من المدنيين، تحقيقا لسياسة الأرض المحروقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 7415 شهيدا، و20.517 جريحا، حصيلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجارى.

غاز الأعصاب

غاز الأعصاب .. لماذا يسبب الموت ؟

- غاز الأعصاب عبارة عن مواد كيميائية شديدة السُميّة وسريعة المفعول تُسمّم الجهاز العصبي المركزي للجسم وتمنعه ​​من العمل بشكل سليم.

- الجرعة العالية لـ غاز الأعصاب يُمكن أن تُسبّب حدوث تشنجات فورية واختناق للشخص أو الموت بالسكتة القلبية.

- يُمكن لـ غاز الأعصاب أن يأخذ شكل غاز أو رذاذ أو سائل.

- يُمكن إطلاق غاز الأعصاب باستخدام القنابل والمتفجرات ودبابات الرش والصواريخ أو باليد.

أخطار غاز الأعصاب

WhatsApp
Telegram