اعلان

مجزرة مدرسة أبو حسين .. استهداف أطفال بقنابل الفسفور و2510 طالب ضحايا الحرب

مجزرة مدرسة أبو حسين
مجزرة مدرسة أبو حسين

تتصدّر مجزرة مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا بقطاع غزة مؤشرات البحث، حيث استهدف جيش الاحتلال مدرسة في غزة بقنابل الفوسفور وعدد الشهداء يتجاوز 9 آلاف.

أعلنت وسائل إعلام عربية ومراسلو الميادين في قطاع غزة أن طائرات الاحتلال استهدفت مدرسة أبو حسين صباح اليوم في مخيم الشاطئ من الناحية الغربية للقطاع بقذائف الفسفور. مؤكدة أن عدد الشهداء تجاوز 9000.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف المباني السكنية في كافة مناطق قطاع غزة وذلك حتى اليوم الثامن والعشرون من العدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع.

مجزرة مدرسة أبو حسين

تعتبر مجزرة مدرسة أبو حسين من ضمن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال غزة، وهي ثالث جريمة ضد الأطفال يرتكبها العدوان ضد الأطفال بعد مجزرة المعمداني وجباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا في قلب مخيم جباليا شمال غزة، وأفادت أخبار أن طيران الاحتلال يستهدف مدرسة تابعة لوكالة أونروا في مخيم الشاطئ بالفسفور ، نتج عنها 12 شهيد على الأقل وعديد الإصابات الخطيرة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة صباح اليوم الخميس والتي تؤوى نازحين.

وتجاوز عدد الشهداء في غزة 9000 شهيد حتى الآن وأن أكثر من 2000 شخص لا يزالون في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

وضن العدوان غارات على مبنى سكني في برج الحساينة في منطقة تل الهوى، فيما لا يزال عدد كبير من الشهداء تحت أنقاض المباني التي دمّرها القصف في حي الزيتون والكرامة ومخيم الشاطئ.

مجزرة مدرسة أبو حسين

تفاصيل مجزرة مدرسة أبو حسين

ارتكب الاحتلال 3 مجازر في مخيم جباليا، وقصفت طائرات الاحتلال المربعات السكنية كاملة، بالإضافة إلى قصف مدفعي كثيف أدّى إلى وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

ووصفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف الغارات الإسرائيلية على المخيم بالمجزرة المروّعة.

وعن جراء القصف الإسرائيلي الأخير خلال 48 ساعة ماضية.. تم استشهاد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون نتيجة قصف منزل في مخيم جباليا شمالي القطاع، حتى بلغ عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي.

وشنّ الاحتلال أحزمة نارية على مدينة غزة الليلة الماضية، أدت إلى تدمير عدد من المباني فوق رؤوس قاطنيها، وأيضا في محيط حي الزيتون والشجاعية والرضوان والشاطئ.

وتعرّض محيط مستشفى القدس الذي يضم 14 ألف نازحٍ لقصف عنيف. واستهدفت طائرات الاحتلال منطقة الفالوجا شمال القطاع، كما استهدفت مدفعية العدو بيت حانون، وشمال بيت لاهيا، والتوام، وشرق جباليا.

مجزرة مدرسة أبو حسين

تتصدّر مجزرة مدرسة أبو حسين مؤشرات البحث في مصر, بعد ال3 جرائم الأخيرة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على ضحايا غزة العُزل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد حوالي 2510 طلاب من مختلف المراحل التعليمية، استشهدوا في القصف الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً