اعلان

ضحايا العدوان الإسرائيلي على فلسطين.. 16 مجزرة بحق المدنيين

ضحايا العدوان الإسرائيلي
ضحايا العدوان الإسرائيلي

ضحايا العدوان الإسرائيلي على فلسطين، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بمطالعة التفاصيل الخاصة بها يوميًا، خاصة مع تزايد وتيرة الصراع في قطاع غزة، وخطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والذي أشار فيه إلى أن حزب الله، من المتوقع أن يقوم بعمليات خلال الساعات المقبلة، داخل العمق الإسرائيلي، لمناصرة الأخوة في غزة.

ولازالت قوات الاحتلال تداهم العديد من المنازل والستشفيات، الأمر الذي نتج عنه استشهات العشرات خلال الساعات الماضية فقط، وهو الأمر الذي أصبح جليًا وعلى مسمع، جراء وقوف العالم مكتوف الأيدي، تجاه التضامن الواضح والمساندة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية مسبقًا، بكل ماتملك لدعم العمليات الصهيونية في قطاع غزة.

ضحايا قصف فلسطين

ضحايا العدوان الإسرائيلي على فلسطين

ارتكب الجيش الإسرائيلي المزيد من المذابح بحق المدنيين في قطاع غزة، ولعل قصف المستشفى الأهلى المعمداني باكورة المجازر، حيث راح ضحيته المئات من الشهداء، من الأطفال والنساء والمرضى الذين يتلقون العلاج للشفاء داخل المستشفى، في حالة ذهول من العالم لما تقوم به إسرائيل، وما تقدم عليه من جرائم حرب واضحة تجاه المدنيين.

وبلغت المجازر التي تم ارتكابها حتى الأن 16 مجزرة أخرها تم خلال الساعات الماضية، بعدما قصفت الطائرات محيط مستشفى الشفاء، وقبلها في جنين، وكل يوم تزداد معاناة الشعب الفلسطيني، وليس هناك من مغيث، وتعمل مصر على استقبال الجرحى للعلاج بالمستشفى الميداني، التي تم إقامته بالعريش، كما تستمر في تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة.

ضحايا قصف قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ضحايا قصف فلسطين، منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، وجاءت كالتالي:

- ارتفع عدد الشهداء إلى 9227 شهيدا.

- من بين الشهداء 3826 طفلا و2405 من السيدات.

- تسجيل 23516 حالة إصابة مختلفة جراء العدوان.

- تلقي وزارة الصحة في غزة 2100 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض.

العدوان الإسرائيلي على غزة

بالإضافة إلى لجوء مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي اليوم، إلى تشغيل المولدات الثانوية بعد المولدات الكهربائية الرئيسية، نظرًا لأن توقف الكهرباء سيؤثر على قدرة الطواقم الطبية، في مراقبة العلامات الحيوية للحالات المنومة، مما سيكون له تداعيات خطيرة على حياة المصابين.

WhatsApp
Telegram