اعلان

مؤتمر النقل الذكي 2023 | مشروعات جديدة يتم تدشينها خلال المعرض

مشروعات وزارة النقل الجديدة
مشروعات وزارة النقل الجديدة

تتعدد مشروعات وزارة النقل الجديدة، التي سيتم تدشينها خلال المؤتمر الدولي للنقل الذكي الذي يقام في مصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري، كما سيتم تخصيص ساحة للإبتكار بالمعرض لعرض مشروعات وأفكار الشباب، ويقام المعرض في إطار الاهتمام الكبير، الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل.

وذلك باعتباره الشريان الرئيسي، الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، تزامنًا مع عملية تحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات الطرق والكباري، السكك الحديدية، مترو الأنفاق والجر الكهربائي، الموانئ البحرية، الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية، و النقل النهري باستثمارات ضخمة.

مشروعات وزارة النقل

مشروعات وزارة النقل الجديدة

يتم تدشين مشروعات وزارة النقل الجديدة من خلال البث المباشر خلال المعرض للمشروعات التالية:

- الإذن بالتشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة، والنهائية للخط الثالث للمترو من محطة الطريق الدائري.

- الإذن بالتشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل من محطة المشير.

- الاذن بتشغيل مركز السيطرة، والتحكم لخط سكة حديد بني سويف/اسيوط من برج المنيا.

- الاذن بتشغيل وافتتاح مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية، خاصة بمشروع القطار الكهربائي السريع.

إجراءات مؤتمر النقل الذكي 2023

يتم إجراء مؤتمر النقل الذكي من خلال الاصطفافات المختلفة للمشروعات الجديدة، و عقد عدد من الندوات وورش العمل التخصصية في قطاعات النقل المختلفة في كافة أيام المؤتمر، و توقيع مذكرات تفاهم بين الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل مع كبري الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

معرض النقل الذكي

ويشهد المعرض هذا العام أيضًا، تخصيص ساحة للإبتكار لعرض مشروعات وأفكار الشباب من مختلف الجامعات المصرية والمدارس التكنولوجية، ويشارك في المعرض هذا العام 350 شركة من مايقارب من 50 دولة على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال يعلن استهداف 40 هدفا في غزة خلال 24 ساعة