اعلان

طبيب الساحل (متصدر) .. تجويعه 48 ساعة ودفنه حيا (تفاصيل الحادث)

حادث طبيب الساحل
حادث طبيب الساحل

يعتلي طبيب الساحل مؤشرات البحث في مصر لتعود الحادث المؤلم للأذهان، بعد مرور 5 أشهر على الواقعة التي هزّت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تفاصيلها الموحشة.

ويعتبر حادث طبيب الساحل من أكثر الحوادث التي تصدّرت الترند، حيث واجه المتهمين حملات هجوم وضغط على جهات الأمن للحكم عليهم بالإعدام.

في 12 يونيو .. عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طبيب الساحل ويُدعى أسامة صبور مدفونًا داخل عيادة زميله أحمد شحته بالساحل.

طبيب الساحل .. متصدر

أبلغ أهالي وجيران طبيب الساحل أجهزة الأمن، بغيابه فترة حوالي 10 أيام حتى عن محل عمله بمعهد ناصر.

واستخدم الأمن تقنيات حديثة من تحديد آخر زمان ومكان تواجد بهما المجني عليه، حيث ثُبت أنه كان برفقة صديقه (المتهم أحمد شحته -طبيب عظام بذات المستشفى).

توجهت قوات الأمن إلى مقر عيادته وكشفت عن وجود آثار ترميمات بها وحفر حديث وأجولة تحوي مخلفات الحفر، فضلًا عن انبعاث رائحة كريهة من العيادة، فاشتبهت لذلك في وجود جثمان مدفون بها.

تاريخ القبض على قاتلي طبيب الساحل

في 18 يونيو 2023 .. تم القبض على المتهم أحمد شحته الطبيب بمستشفى معهد ناصر، وعامل لديه بعيادته، ومحامية على علاقة بها، وأمرت النيابة بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات الجارية معهم.

وتم اتهامهم بارتكاب جناية قتل الطبيب المجني عليه أسامة توفيق عمدًا مع سبق الإصرار، والتي اقترنت بجناية سرقته بالإكراه، وذلك بعدما أقروا بتخطيطهم لاستدراجه وتخديره لسرقته، ثم دفنه بحفرة في عيادة الطبيب بعد وفاته من أثر التخدير.

حادث طبيب الساحل

مصير المتهمين في حادث طبيب الساحل

عن مصير المتهمين في حادث طبيب الساحل .. أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية الستار على قضية طبيب الساحل .

وقضت المحكمة بالإعدام شنقا على المتهمين الأول والثانى (صديقه الطبيب وعامل العيادة).. وذلك بعد موافقة فضيلة المفتى على إعدامهما.

وعاقبت المحكمة المتهمة الثالثة (المحامية صديقة المتهم الأول) بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار والاشتراك بالاتفاق والمساعدة على قتل المجنى عليه- طبيب- ودفن جثته داخل عيادته بمنطقة الساحل.

وفي جلسة 8 أكتوبر .. دفع المحامي أشرف نبيل، دفاع المتهم الأول بأنه يستحيل أن تكون الجرعات المخدرة سبب الوفاة بسبب عدم ظهور أعراض آثار احتقان بالحلق أو الرئة لعدم إثبات ذلك في تقرير الطب الشرعي، مؤكدا أن الوفاة طبيعية نتيجة الخوف الشديد الذي أدى للسكتة القلبية، ودفع ببطلان تقرير الصفة التشريحية.

طبيب الساحل .. تفاصيل الحادث

كشفت التحقيقات في جريمة طبيب الساحل التي تتصدر البحث .. الآتي:

- المتهمين الأول والثانى قتلا الطبيب المجنى عليه الذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبقِ الإصرار.

- اشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقَى الاتفاق والمساعدة.

- أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهّزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجنى عليه بها حتى الموت.

- نقلوه إلى تلك المقبرة واستدرجوه بدايةً إلى وحدة سكنية استأجروها.

- اتصلت المتهمة بالمجنى عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفا طبيا منزليا عليها لكبرِ سنِّها وضعفِها، فاستجابَ لادعائها.

- التقى بها طبيب الساحل المجني عليه، كما اتفقت معه.

- كان الطبيب صديقه القاتل يتربص له في الشقة.

- بعد وصول طبيب الساحل المجنى عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيبُ المتهمُ بعقار مُخدر وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائى.

- وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبالغ مالية وبطاقاته الائتمانية.

- أحضرا كرسيا نقالا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعى- بمرضِهِ ونقلاه إلى العيادةِ التي فيها المقبرة .

- ألقيا به في المقبرة بعد أن قيدا حركته وعصبا عينيه وكمّما فمه وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرةِ.

WhatsApp
Telegram