اعلان

استمارة الشهادة الإعدادية 2024 .. تعرف على ضوابط استخراجها | رسميا

استمارة الشهادة الإعدادية 2024
استمارة الشهادة الإعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ضوابط عمل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، لذا ارتفعت معدلات البحث عنها الساعات الأخيرة.

وحددت الوزارة للطلاب ضوابط مُلزم بها كل طالب، حيث يحرر الاستمارة الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكترونى للوزارة. موجهة طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة التأكيد على بيانات الطالب من حيث الاسم مطابق لشهادة الميلاد «الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد».

ولتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة مقاس «6*4» وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

استمارة الشهادة الإعدادية 2024

نستعرض الأوراق المطلوبة لاستخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2024 للتقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والتي تتمثل في الآتي :

- شهادة ميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها

-7 صور حديثة خلفية بيضاء مطبوع تحتها الاسم.

- إيصال المصروفات الدراسية + صورتين من الإيصال.

- إيصال رسم الامتحان 158 جنيها.

- الاستمارة الإلكترونية.

- طابع تعليمي فئة 10 جنيهات.

استمارة الشهادة الإعدادية 2024

ضوابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024

عن توجيهات مديريات التربية والتعليم التي أعلنتها الوزارة لتحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023-2024 تتمثل فيما يلي :

- يرفع الطالب صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64: بينما في حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة استمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

- يتم تحرير الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية - مع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب.

- يُحضر الطالب 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة، ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، خاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية - بطاقة تحقيق الشخصية.

بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

وأصدرت المدارس تنبيها عاجلًا لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بشأن التقدم لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج