اعلان

منصة الرخصة الذهبية الإلكترونية.. تعرف على أبرز المميزات

مميزات الرخصة الذهبية
مميزات الرخصة الذهبية

تعد منصة الرخصة الذهبية الإلكترونية، من أبرز المنصات الجديدة التي تم الإعلان عنها، من قبل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث تحتوي على العديد من المميزات التي تسمح الحصول على الخدمات المتعددة في وقت واحد، ما يوفر السهولة والمرونة في أبهى صورها في الوقت الحالي، تزامنًا مع موجة التطوير التكنولوجي التي تسعى الدولة في تعميمها.

تضمن إطلاق المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية، لمنظومة الرخصة الذهبية تدشينها باللغتين العربية والإنجليزية، وتتيح للمستثمر إمكانية الحصول على مختلف المعلومات والبيانات المتعلقة بالمنظومة، كما تمكنه من تقديم طلبات الحصول على الموافقة الواحدة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، الفئات التي تمنح الرخصة، وأبرز المميزات التي توفرها لمستخدميها، حال رغبة المستثمر في القيام بأحد المشروعات.

هيئة الاستثمار تحتفل بتسليم الرخصة الذهبية لـ 13 شركة دعماً للمشروعات  التنموية

الرخصة الذهبية

من يستحق منح الرخصة الذهبية؟

يتم منح الرخصة الذهبية للفئات التالية:

- يجوز منح الرخصة للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية، تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا لخطة التنمية الاقتصادية للدولة.

- الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات المشاركة، بين القطاع الخاص والدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

مميزات منصة الرخصة الذهبية

تتعدد مميزات منصة الرخصة الذهبية، ومن أبرزها مايلي:

- تقديم مختلف الخدمات من خلال خطوات بسيطة ومُيسرة، حيث يتطلب إصدار الرخصة تأشيرة واحدة من مجلس الوزراء، وهو ما يمكن المستخدم من البدء في أسرع وقت، وبأقل الإجراءات في تشغيل وإدارة المشروع.

- تمنح الرخصة الذهبية المستثمرين حوافز متعددة، كحوافز عامة، وحوافز خاصة، وحوافز إضافية، ويجوز أن يسري على الرخصة الذهبية حافز أو أكثر من الحوافز المنصوص عليها طبقا لنوعية المشروع.

دعماً للمشروعات التنموية.. هيئة الاستثمار تحتفل بتسليم الرخصة الذهبية لـ13  شركة

منصة الرخصة الذهبية

- تقديم أنشطة اقتصادية واعدة، وذلك تماشيًا مع التعددية المتبعة، مما جعله يشهد نموًا واضحًا عن طريق عدة قطاعات، وهو ما ساعد على ضمان الازدهار لكل القطاعات.

- توفير قوى عاملة مدربة بأسعار تنافسية، حيث تعد هي الأكبر في المنطقة، بالإضافة إلى أن القطاعات التي تتطلب مهارات عالية والقطاعات القائمة على الخدمات، مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية والسياحة.

WhatsApp
Telegram