اعلان

الطقس غدًا | الأجواء تتأثر بنوة قاسم القادمة.. والعظمى بالقاهرة 22°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وكافة محافظات الجمهورية، بداية من الخميس وحتى السبت 9 ديسمبر.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى انخفاض شديد في الحرارة حيث تصل العظمى 22 درجة مئوية، مع وجود فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا الخميس 7 ديسمبر والظواهر الجوية المتوقعة، حدوث جو لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من الظواهر الجوية المتوقعة غدا في بيان لها، حيث تتكون الشبورة المائية من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

معلومات عن نوة قاسم

- تعتبر نواة قاسم من أقوى النوات التي تضرب محافظة الإسكندرية في فصل الخريف.

- تضرب نوة قاسم مدينة الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

- في الغالب تعلن نوة قاسم اقتراب موعد فصل الشتاء فلكيا وتستمر لمدة 4 أيام.

- تسبب نوة قاسم ارتفاع الأمواج الذي يصل إلى 5 أمتار وتبلغ سرعة الرياح فيها نحو 80 كم/ الساعة.

- انخفاض درجات الحرارة والبرودة القارسة التي تكون سائدة حينها.

تفاصيل حالة الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بادر ليلا على أغلب الأنحاء.

تكوّن شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والتي تقترب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس في 72 ساعة

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة على مدار 48 ساعة مقبلة .. على النحو التالي :

الجمعة 8 ديسمبر 2023:

تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات. بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

السبت 9 ديسمبر 2023:

تكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع حدوث أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية :

القاهرة والوجه البحري : 23 / 15

السواحل الشمالية : 23 / 14

جنوب سيناء : 27 / 19

شمال الصعيد : 24 / 11

جنوب الصعيد : 30 / 15

WhatsApp
Telegram