اعلان

تعرف على خطوات فتح دفتر توفير في البريد .. وأسعار فوائده

خطوات فتح دفتر توفير في البريد
خطوات فتح دفتر توفير في البريد

نستعرض في التقرير التالي تفاصيل عمل حساب وخطوات فتح دفتر توفير في البريد المصري، حيث يرغب الكثير في فتح حسابات لذويهم بعد الإعلان عن أسعار الفوائد الجديدة.

ويهتم الكثير بالبحث عن خطوات فتح دفتر توفير بالبريد المصري والذي لازال طريقة آمنة منذ عقود لتوفير المال بالتوازي مع عمل البنوك، وهي وسيلة يلجأ الآباء والأمهات لها لفتح حساب لأبنائهم منذ الصغر تأمينا للظروف المعيشية.

ويتطلب عمل حساب توفير في البريد صورة بطاقة الوصي وشهادة ميلاد للابن او الابنة، وصورة البطاقة للوكيل والموكل.

شروط فتح حساب في البريد المصري

تتمثل شروط فتح حساب في البريد المصري فيما يلي :

أولا: يجب أن يبلغ عمر المتقدم لفتح الحساب 16 سنة إلى ما فوف.

ثانيا: يمكن للشركات فتح حساب بالبريد بشرط تقديم أوراق اعتماد الشركة بالسجل التجاري.

ثالثا: حدد البريد المصري 100 جنيه كحد أدنى لفتح حساب و1000 جنيه كحد ادنى للشركات.

رابعا: حدد البريد 10 ملايين جنيه كحد أقصى للحساب.

خطوات فتح دفتر توفير في البريد

ويُتيح البريد المصري عمل بطاقة ATM للسحب من ماكينات البريد المصري المنتشرة بجانب كل فرع على مستوى محافظات الجمهورية بعد عملية تطوير شاملة بها البريد المصري بهدف تشجيع المواطنين على فتح حساب لهم به والاستفادة من المميزات الجديدة التي يتيحها تسهيلا على العملاء.

أسعار الفائدة في البريد

يهتم الأشخاص بمعرفة أسعار الفائدة في البريد قبل عمل حساب به. حيث أوضحت هيئة البريد أسعار الفائدة الجديدة المقدمة على حسابات التوفير، سواء ذات العائد السنوي والربع سنوي والشهري. موضحة الآتي:

- فوائد البريد في حساب التوفير ذو العائد السنوي: بلغت نسبة العائد والفائدة على الحساب بنحو 7% سنويًا، وسوف يتم احتسابها على النظام الخاص بمكاتب البريد المصري (من خلال منظومة الشباك الشامل).

- فوائد البريد في حساب التوفير ذو العائد الربع سنوي: الذي بلغ نسبة الفائدة المقدم على الحساب بنحو 6.25 %،وسوف يتم احتسابها على النظام الخاص بمكاتب البريد المصري ( من خلال منظومة الشباك الشامل).

- فوائد البريد في حساب التوفير ذو العائد الشهري: تبلغ نسبة الفائدة المقدم على الحساب بنسبة بلغت الـ 6 %،وهو الذي يتم احتسابها على النظام الخاص بمكاتب البريد المصري ( من خلال منظومة الشباك الشامل).

دفتر توفير في البريد

مواعيد عمل مكتب البريد المصري

يبحث الكثير من المستفيدين بخدمات البريد عن مواعيد عمل مكتب البريد المصري، إذ أعلن رئاسة مجلس الوزراء عنها على النحو التالي:

- تبدأ مكاتب البريد في استقبال العملاء يوميًا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3:30 عصرا ماعدا الجمعة والسبت.

كما أن مكاتب البريد تغلق أبوابها في الإجازات الرسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً