اعلان

«الاتصالات» : 10% نسبة زيادة أبراج المحمول وتطوير 200 مكتب بريد بالقليوبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا موسعا مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية؛ فى ديوان عام محافظة القليوبية؛ بحضور النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب.

جاء ذلك لمناقشة أبرز ما تم إنجازه فى عدد من المشروعات التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة، وخطط التعاون المستقبلية بين الجانبين فى مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات، والتطوير المؤسسى الرقمى، وبناء القدرات الرقمية، بالإضافة إلى المشروعات التى تنفذها الوزارة فى قرى حياة كريمة بالمحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

وأكد الوزير أن هناك العديد من مشروعات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة القليوبية والتي يتم تنفيذها وفقا لثلاثة محاور تشمل تطوير البنية التحتية المعلوماتية ، والخدمات المجتمعية التنموية، والتدريب والتنمية البشرية.

وأوضح أنه فى إطار العمل على تطوير البنية التحتية المعلوماتية فإنه يتم مد شبكات الألياف الضوئية وتقديم الانترنت فائق السرعة بقرى حياة كريمة بالمحافظة، كما تم زيادة عد أبراج المحمول بالمحافظة خلال العام الماضى بنسبة تزيد عن 10% من خلال إنشاء 120 برج محمول، كذلك تم تطوير أكثر من 75% من مكاتب البريد بالمحافظة البالغ عددها نحو 200 مكتب بريد.

وأضاف طلعت أنه تم تنفيذ عدد من المبادرات فى إطار محور الخدمات المجتمعية التنموية منها مبادرة قدوة تك، وحياة كريمة رقمية؛ مشيرا إلى أن التعاون فى مجال التدريب يشمل العديد من المشروعات منها برامج التدريب المقدمة من معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومى للاتصالات.

كما تم تدريب أكثر من 5 آلاف متدرب من أبناء المحافظة خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى إنشاء مركز ابداع مصر الرقمية بجامعة بنها، وإنشاء مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة؛ كما التحق اكثر من 1200 طالب من أبناء المحافظة فى مبادرة أشبال مصر الرقمية، وأكثر من 30 طالبا فى مبادرة بناة مصر الرقمية.

وأشار طلعت إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أعلى القطاعات الإنتاجية نموا بنسبة تزيد عن 16% وذلك خلال العام المالى 2022/2023، كما حقق صادرات رقمية بقيمة 4.9 مليار دولار.

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان أن توقيع مذكرة التفاهم لتنفيذ مشروعات التطوير المؤسسى بديوان عام المحافظة والجهات التابعة ومديريات الخدمات يأتى فى ضوء سعى محافظة القليوبية الدائم لإعداد الكوادر البشرية المميزة والمدربة على أحدث التقنيات ليكون لديها القدرة على التنافسية الرقمية والتميز الرقمى.

أعرب عن تطلعه إلى أن تثمر المذكرة عن إحداث التطور اللازم لتنمية القدرات الرقمية للعاملين بكافة مؤسسات محافظة القليوبية وأن تسهم فى رفع كفاءة الأداء الوظيفى لديهم بما يحقق الاهداف المنشودة ويدعم مسيرة التنمية والتطوير المؤسسى؛ مشيدا بجهود الدكتور عمرو طلعت فى الإرتقاء بمنظومة الاتصالات وتعزيز التأهيل الرقمى فى كافة قطاعات الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض مشروعات الوزارة بمحافظة القليوبية فى مجالات بناء القدرات الرقمية، وتشجيع ريادة الأعمال، وتبنى الأفكار الابتكارية خاصة بين الشباب والسيدات، وصقل مهاراتهم فى مختلف التخصصات التكنولوجية.

كما استعرضت الدكتور هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات خطط وخدمات المعهد التدريبية المقدمة لأبناء وشباب المحافظة، وكيف يعزز قرب المسافة بين المحافظة والقاهرة من زيادة فرص العمل لهم، لا سيما فى ضوء تزايد الطلب على تخصصات تقنيه بعينها، بالإضافة الى خطط المعهد التى يقوم بها فى مجال العمل الحر وعن بعد.

وأوضحت أعداد وتخصصات ما تم تنفيذه من برامج التدريب الصيفى والتدريب المكثف وعبر منصة (مهاره - تك) وذلك فى خلال العامين الماضيين والذى وصل الى ما يقرب من 2800 متدرب ومستفيد، كما تم مشاركه قصص نجاح لعدد من الشباب من خريجى برامج المعهد بالمحافظة فى أسواق العمل المختلفة.

وتم استعراض نموذجين لقصص نجاح من الشباب خريجى برامج المعهد فى المحافظة الذين حصلوا على تدريب متخصص فى مجالات الأمن السيبرانى، والذكاء الاصطناعى.

الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات يقوم اليوم بزيارة لمحافظة القليوبية لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة. حيث قام صباح اليوم بافتتاح مكتب بريد ترسا بعد تطويره، وتفقد أعمال مد كابلات الألياف الضوئية وإطلاق خدمات الإنترنت فائق السرعة بقريتى طحانوب وكفر شبين ضمن قرى حياة كريمة بالمحافظة، وكذلك تفقد مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية وأعمال التطوير التكنولوجى فى مدرستى النور للمكفوفين والتربية الفكرية.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضا تفقد كل من مركز إبداع مصر الرقمية، ووحدة تشخيص عن بُعد، ومركز خدمة عملاء مبيعات سنترال بنها 2، بالإضافة إلى افتتاح كل من مكتب بريد بنها، ومبنى منطقة بريد القليوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن