اعلان

الطقس غدًا .. 70% أمطار غزيرة وانخفاض 3 درجات في الحرارة

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وكافة محافظات الجمهورية، بداية من غدًا الثلاثاء 12 ديسمبر ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن طقس غدا الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، حدوث انخفاض شديد في درجات الحرارة حيث تسجل العظمى على القاهرة 21 درجة مئوية، ما تتسبب في تكوّن السحب الركامية وسقوط أمطار غزيرة على الأنحاء.

الطقس غدًا

كشفت الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدًا على أنحاء الجمهورية، متوقعة أن يسود طقس بادر نهارا تشتد برودته كلما اقتربت ساعات الليل.

وأشار خبراء الهيئة، إلى توقات بـ سقوط أمطار تختلف ما بين متوسطة ورعدية وغزيرة أحيانًا بنسبة حدوث (60% تقريبًا)، على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40:50% إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

كما توقعت الهيئة حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية :

القاهرة والوجه البحري : 21 / 14

السواحل الشمالية : 21 / 14

جنوب سيناء : 24 / 17

شمال الصعيد : 21 / 9

جنوب الصعيد : 24 / 11

WhatsApp
Telegram