اعلان

الطقس غدًا.. انخفاض الحرارة على القاهرة الكبرى والعظمى تسجل 22°

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد في التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا في مصر الساعات المُقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وكافة محافظات الجمهورية، بداية من الإثنين 18 ديسمبر.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن طقس الخميس، أن يسود طقس بارد نهارا مع تكوّن شبورة كثيفة وسحب متراكمة، مع استمرار سقوط الأمطار، إذ تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في الحرارة.

الطقس غدًا

نستعرض الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الإثنين 18 ديسمبر 2023 .. على النحو التالي:

- من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بادر ليلا على أغلب الأنحاء.

- من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

- من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات

من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري 22 درجة مئوية. وهو انخفاض ملحوظ وكبير في الحرارة مقارنة باليومين الماضيين الذي سجلت فيه الحرارة 25 درجة حيث سادت أجواء مشمسة في الظهيرة.

الطقس غدًا

حالة البحر الأحمر والمتوسط

أما فيما يتعلق بحالة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر كشفت هيئة الأرصاد ما يلي :

- يشهد البحر المتوسط حالة اعتدال، فيما ترتفع الأمواج ما بين 1.5 إلى أكثر من 2 متر

- ويشهد البحر الأحمر اعتدال في الأجواء ويرتفع الموج من 1.5 إلى 2 متر.

حالة الطقس غدًا

من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء. كما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40:50% إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

كما توقعت الهيئة حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات.

درجات الحرارة

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية :

القاهرة والوجه البحري : 22 / 14

السواحل الشمالية : 21 / 14

جنوب سيناء : 26 / 17

شمال الصعيد : 23 / 12

جنوب الصعيد : 29 / 14

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً