اعلان

الطقس غدًا | أجواء دافئة في أعياد الميلاد .. والأرصاد: انخداع طارئ في الحرارة

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نستعرض في التقرير التالي تفاصيل الحالة الجوية على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية. وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع في درجات الحرارة والذي وصفه خبراء الأرصاد بكونه انخداع طارئ في الحرارة تزامنا مع سطوع الشمس فترات الظهيرة.

ومن المتوقع أن لا يحدث أي سقوط أمطار على الجمهورية، بينما يحدث نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء التي تشهد أجواء باردة على هذه المناطق.

الطقس غدًا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فيما يتعلق بحالة الطقس غدًا الأحد 7 يناير والإثنين 8 يناير، تكوّن شبورة مائية كثيفة من 4 إلى 9 صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على بعض المناطق.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس غدا الأحد 7 يناير 2024، حدوث سطوع في درجات الحرارة فترة الظهيرة، رغم الانخفاض الملحوظ في الحرارة.

انخداع طارئ في الحرارة

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الأجواء المتوقعة غدا على مستوى المحافظات، حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوى يساعد على رفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة عدم الانخداع الطارئ في درجات الحرارة، حيث يتحول الطقس بعد غروب أشعة الشمس مباشرة وتتحول إلى أجواء باردة على كافة الأنحاء وشديدة البرودة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

من المتوقع تكون شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

درجات الحرارة غدًا

القاهرة والوجه البحري: العظمى 23 والصغرى 14

السواحل الشمالية: العظمى 23 والصغرى 11

جنوب سيناء: العظمى 27 والصغرى 17

شمال الصعيد: العظمى 23 والصغرى 8

جنوب الصعيد العظمى 27 والصغرى 11

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض