اعلان

تطورات أحوال الطقس في مصر.. تكون الصقيع مع بداية "طوبة"

أحوال الطقس في مصر
أحوال الطقس في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد تطورات أحوال الطقس في مصر، خلال الساعات القادمة، تكون الصقيع على المزروعات، بالتزامن مع أول أيام شهر طوبة، والذي تسير فيه درجات الحرارة نحو الإنخفاض، مع تكون الشبورة المائية على الطرق خلال فترة الصباح، فضلًا عن وجود حركات مختلفة للرياح المثيرة للرمال والأتربة في الأقاليم، التي يكثر بها حدوث ذلك.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل حالة الطقس وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع بيان درجات الحرارة المتوقعة، على كافة أنحاء الجمهورية.

الطقس

تطورات أحوال الطقس

يسود الطقس غدا الثلاثاء أجواء مائلة للدفء خلال فترة النهار على القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، الشرقية، والغربية، ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع تكون رياح مثيرة للرمال والأتربة، على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

يشهد طقس البحر المتوسط، أجواء معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى غربية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس الأيام المقبلة

يشهد طقس الأيام المقبلة وتحديدًا بداية من يوم الأربعاء المقبل، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، فضلًا عن نشاط حركة الرياح على معظم الأنحاء، مما يتسبب في زيادة الإحساس بالبرد، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الوجه البحري، ومدن السواحل الشمالية، وامتدادها إلى عدة مناطق بالقاهرة الكبرى.

أحوال الطقس

درجة الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 21 والصغرى 12 درجة.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 20 والصغرى 12 درجة.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 21 والصغرى 12 درجة.

- سلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 29 والصغرى 15 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 29 والصغرى 15 درجة.

- محافظات شمال الصعيد: العظمى 22 والصغرى 7 درجة.

- محافظات جنوب الصعيد: العظمى 28 والصغرى 12 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مستشفى سوروكا: هبوط مروحيات إسرائيلية برفح الفلسطينية لإجلاء قتلى ومصابين