اعلان

مايستحب قوله عند المطر.. ردده باستمرار أثناء التقلبات الجوية

مايستحب قوله عند المطر
مايستحب قوله عند المطر

تشهد البلاد موجة من التقلبات، ومعها يزداد البحث عن مايستحب قوله عند المطر، وماهي الأدعية التي وردت في هذا الشأن، حيث كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يحرص دائمًا على التودد والتقرب من الله سبحانه وتعالى، لأن أبواب السماء تكون مفتوحة، والله عز وجل يقبل الدعاء، وقد ورد عن النبي بعض الكلمات التي حرص على ترديدها وقت التقلبات.

كذلك عند رؤية الرعد يتقرب الكثيرون بالأدعية، وليس هناك دعاء بعينه فمن المستحب ترديد ما يحب المرء ويرضى، وعلى الله سبحانه وتعالى الإجابة، فهو القائل في القران الكريم ' وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون '.

أدعية المطر

مايستحب قوله عند المطر

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا رأى المطر دعى الله بهذه الكلمات:

'اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به'.

- 'اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالْجِبَالِ وَالآجَامِ وَالظِّرَابِ وَالأَوْدِيَةِ وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ» متفق عليه'.

- من دعاء الرعد الوارد أيضًا: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض

أدعية المطر

بينما جاءت باقي أدعية المطر المستحبة كالتالي:

- اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، و في سمعي نورًا، و عن يميني نورًا، و عن يساري نورًا، و فوقي نورًا، و تحتي نورًا، و أمامي نورًا، و خلفي نورًا.

دعاء المطر

- اللهم أعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، و اجعلْ لي نورًا في سمعي، و اجعلْ لي نورًا في بصري، و اجعلْ لي نورًا عن يميني.

- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي.

- اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال