اعلان

دعاء المطر من السنة.. ردده على مدار الساعات القادمة " كلمات جامعة "

دعاء المطر من السنة
دعاء المطر من السنة

يحرص المسلمون على التقرب إلى الله بـ دعاء المطر، إحياءً للسنة النبوية المطهرة، حيث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه كان يتضرع إلى الله في هذه الأوقات، وأخبر أن الله يستجيب من العباد في هذه اللحظات، ودعا الصحابة والتابعين للسير على هذا لعل الله سبحانه وتعالى يرضى عن العبد ويغفر له جميع ذنوبه، فهو القائل في القران الكريم ' وقال ربكم ادعوني استجب لكم '.

وتتعدد الكلمات التي وردت عن النبي في هذا الشأن، كما يستحب أيضًا للمسلم الدعاء بما يحب ويرضى، فليس هناك أي قيود أو محدودية في الدعاء، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الأدعية التي يمكن للمسلم التودد بها إلى الله سبحانه في هذه الأوقات المباركة.

دعاء المطر

دعاء المطر

دعاء المطر من السنة

جاء دعاء المطر من السنة كالتالي:

- اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

- ' مطرنا بفضل الله ورحمته، اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

- اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك'.

أدعية المطر المستحبة

تتمثل أدعية المطر المستحبة فيمايلي:

- اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقينا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار.

- اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.

- اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره .

دعاء نزول المطر

من دعاء نزول المطر المستحب أيضًا مايلي:

- اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري.

دعاء المطر من كتاب الأذكار للإمام النووي - إسلام أون لاين

دعاء نزول المطر

- اللهم أصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر