اعلان

تطورات أحوال الطقس.. شبورة مائية مع استمرار انخفاض الحرارة

تطورات أحوال الطقس
تطورات أحوال الطقس

تشهد تطورات أحوال الطقس في مصر، خلال الساعات القادمة، تكون الشبورة المائية على الطرق، بالإضافة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مع استمرار التوترات المتوقعة من قبل خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي وجهت عدة نصائح للمواطنين تماشيًا مع هذه التقلبات، ويأتي من أبرزها إضاءة أنوار السيارة.

بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض، مع استخدام أنوار الشبورة إن وجدت، وفتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء، وضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس فى حدود السرعة القانونية، ويستعرض ' أهل مصر ' تفاصيل حالة الطقس على كافة الأنحاء.

الطقس

تطورات أحوال الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدا الثلاثاء، أجواء مائلة للبرودة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود فترة الليل، أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، مع تكون الصقيع على المزروعات.

الشبورة المائية

أشار الخبراء إلى أن تتكون شبوة مائية خلال فترة الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات.

طقس البحرين الأحمر و المتوسط

تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 18، الصغرى 18 درجة.

- العاصمة الإدارية العظمى 19، الصغرى 10 درجة.

- المنصورة العظمى 19، الصغرى 11 درجة.

- الإسكندرية العظمى 19، الصغرى 11 درجة.

- العلمين الجديدة العظمى 18، الصغرى 10 درجة.

أحوال الطقس

- مطروح العظمى 19، الصغرى 09 درجة.

- سوهاج العظمى 20، الصغرى 07 درجة.

- قنا العظمى 22، الصغرى 07 درجة.

- الأقصر العظمى 22، الصغرى 08 درجة.

- أسوان العظمى 23، الصغرى 09 درجة.

- الوادي الجديد العظمى 21، الصغرى 06 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي