اعلان

6 معلومات عن المرض إكس.. وفياته أكثر 20 مرة من كورونا | متصدر

المرض إكس
المرض إكس

أثار المرض إكس قلق العالم بعد الحديث عنه في الأيام الماضية، والكشف عن خطورته آخر 48 ساعة ليحتل بحث ملايين الأشخاص حول العالم.

ويعتبر التوقع بظهور المرض إكس مؤشرا خطيرا ولم يكد العالم يتجاوز وباء فيروس كورونا وتداعياته حتى اليوم، بعد قتله أكثر من 60 مليون حول العالم.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من وباء جديد قد يجتاح العالم وهو المرض إكس غير المعروف حتى الآن، لذا نستعرض في التقرير التالي معلومات حول الوباء الجديد.

المرض إكس

استجد حديث العالم عن وباء جديد أخطر من فيروس كورونا حسب وصفهم يطلق عليه المرض إكس وذلك بعد تخصيص جلسة مناقشة في المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس في الفترة ما بين 15 إلى 19 يناير الجاري بعنوان (الاستعداد للمرض إكس).

ويحاول العلماء وضع التدابير المضادة والتي تضمنت باللقاحات والاختبارات لنشرها في حال تفشيه في المستقبل.

وتم تحديد الجلسة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية ازدياد في انتشار حالات الإصابة بكورونا خلال شهر ديسمبر الماضي، حيث تم الإبلاغ عن وفاة ما يقرب من 10 آلاف، حيث ارتفعت نسبة دخول المستشفيات بسبب الإصابة لـ 42%.

المرض إكس

معلومات عن المرض إكس

نرصد في السطور التالية ماهو المرض إكس الذي أثار رعب الملايين حسب موقع BBC البريطاني :

- المرض إكس هو عدوى غير معروفة يترقبها العالم

- المرض إكس ليس وباء حقيقيا وهو يستخدم من هيئات الصحية للإشارة إلى وباء افتراضي يتم التجهز إليه لمجابهته.

- جمعت منظمة الصحة العالمية أكثر من 300 عالم للنظر في إمكانية تسبب أكثر من 25 نوعا من البكتيريا والعائلات الفيروسية.

- يمكن أن يتسبب في وفيات أكثر 20 مرة من فيروس كورونا.

- أعلنت المنظمة عن المسببات الرئيسية لـ المرض إكس وتفشي الأمراض والجوائح.

- المرض إكس يشير إلى عامل غير معروف قد يتسبب في وباء دولى خطير وهو ما يعني أنه قد يستخدم للبحث والتأهب لتحديد الأوبئة المحتملة في المستقبل.

- يعتقد الكثير من الخبراء أن المرض أكس يمكن أن يكون فيروس تاجي مثل سارس-كوفيد-2 أو الفيروس الذي يسبب كوفيد 19 أو سلالة جديدة من الأنفلونزا.

إكس وغيره من الأوبئة الفتاكة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن المرض إكس عام 2018 وتم تصنيفه كمرض ذو أولوية في حملتها التوعية إلى جانب الأمراض التالية: كوفيد 19 / القرم / الكونغو النزفية/ مرض فيروس الإيبولا/ مرض فيروس ماربورغ/ حمى لاسا/ متلازمة الشرق الأوسط التنفسية/ المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة «سارس»/ مرض فيروس نيباه/ مرض فيروس الهينيبا/ حمى الوادي المتصدع/ فيروس زيكا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق