اعلان

موعد انتهاء إجازة نصف العام.. وبداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

موعد انتهاء إجازة نصف العام
موعد انتهاء إجازة نصف العام

جاء موعد انتهاء إجازة نصف العام وبداية الفصل الدراسي الثاني 2024، في مقدمة اهتمامات الكثيرون، حيث تجرى في الفترة الحالية، امتحانات الشهادات المختلفة، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواعيد الخاصة بالعام الدراسي، حيث تختلف جداول امتحانات الطلاب، بين المحافظات في المرحلة الدراسية، إلا أن موعد إجازة نصف العام، يأتي بشكل منضبط وفق الخريطة الزمنية.

وتجرى في الفترة الحالية امتحانات الشهادة الإعدادية، وبمجرد الانتهاء منها تبدأ إجازة منتصف العام، ويحصل الطالب فيها على أسبوعين إجازة يتم احتسابهم ضمنيًا، ضمن مواعيد العام الدراسي والأسابيع المحددة من قبل التعليم، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الإجراءات الخاصة ببدء وانتهاء الفصل الدراسي الأول، ومواعيد امتحانات الصفوف المختلفة خلال الفصل الدراسي الثاني.

إجازة نصف العام

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول، منذ يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير، ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي لكل الطلاب بكافة الصفوف، يوم الخميس القادم الموافق 25 يناير 2024، وقد تم اجراء الامتحانات وفق القواعد التي نصت عليها قرارات وزارة التربية التعليم في جميع المحتويات، التي تمت دراستها على مدار الأيام الفعلية للدراسة.

إجازة نصف العام الدراسي 2024

من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، بداية من يوم السبت الموافق 27 يناير، وتستمر لمدة 15 يومًا لطلاب المدارس والجامعات، ومن المقرر أن تنتهي الإجازة يوم الخميس الموافق 8 فبراير، وبذلك تكون بداية الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

تم تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، لجميع المراحل الدراسية المختلفة، التي يدرس بها جميع طلاب جمهورية مصر العربية، وتكون بدايتها صفوف النقل، ثم الدبلومات الفنية، وتختتم بمارثون الثانوية العامة، وفق المواعيد التالية:

الفصل الدراسي الثاني

أولًا: امتحانات صفوف النقل: ستكون بداية امتحانات الترم الثاني بصفوف النقل، بداية من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

ثانيًا: امتحانات الدبلومات الفنية: حيث تبدأ الدبلومات في إجراء الاختبارات، يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.

ثالثًا: امتحانات الثانوية العامة: ومن المقرر أن تبدأ بداية من يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

WhatsApp
Telegram