اعلان

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. تعرف على أبرز المواعيد

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

تصدر معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يهتم الكثيرون بالوقوف على أخر الإجراءات الخاصة بإقامة المعرض، خلال المدة المحددة له، حيث ينطلق رسميًا بداية من يوم 24 يناير الجاري، و يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، وتعد هذه النسخة استثنائية نسبيًا عن غيرها، فقد تم توفير العديد من المميزات لإقامة المعرض هذا العام.

ويبدأ معرض الكتاب في استقبال زواره رسميًا بداية من يوم الخميس المقبل، ويسمح بالدخول للمشتركين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال والمهنيين والناشرين، وأصحاب الدعوات وأساتذة الجامعات من خلال دعوات خاصة، حيث يتم استقبالهم في الصالة الخاصة بالمعرض، ومن ثم يفتح أبوابه في جميع أجنحته لجموع المواطنين الراغبين في الشراء.

مواعيد معرض الكتاب 2024

يقع مقر مكان معرض الكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، ويفتح أبوابه للراغبين في الشراء يوميًا في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتي الساعة الثامنة مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة، التي يستمر العمل فيهما حتى الساعة التاسعة مساءً.

وتتيح إدارة المعرض للعارضين الدخول قبل هذا الموعد، بساعة من الأبواب المخصصة لهم، والمتوقع أن تبدأ أسعار الكتب في معرض الكتاب من 100 جنيه كحد أدنى إلى 400 جنيه كحد أقصى، ويحتوي المعرض هذا العام على كتب بأسعار أقل، لإصدار الأعوام التي مرت في النسخ على مدار الأعوام الماضية.

المشاركين في معرض الكتاب 2024

يشارك في معرض الكتاب هذا العام مئات الناشرين، حيث بلغ عددهم الإجمالي 1200 ناشر من 70 دولة بجنسيات مختلفة، ويوجد في المعرض نحو5250 عارضا هذا العام، حتى يتم إثراء القراء بالمزيد من المخطوطات المختلفة، والكتب والروايات المتعددة، التي تهم جميع القراء بشكل عام على مدار فئاتهم المتعددة، وقد وقع الاختيار هذا العام على عالم المصريات الدكتور سليم حسن.

حيث تم اختياره كشخصية المعرض، بينما تم اختيار الكاتب يعقوب الشارونى، كشخصية معرض كتاب الطفل التي تحقق مبيعات مختلفة كل عام، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام ضمن الدورة الـ55 من معرض القاهرة، التي يحتوي على معارض للكتب المصورة، كما يوجد به توقيعات للكتب من كتاب عالميين ومصريين، بالإضافة إلى ورش متعددة مثل ورشة عمل النحت بالطين وورشة عمل الرسم بالألوان الزيتية.

WhatsApp
Telegram