اعلان

يحيى السنوار (متصدر).. شاهد فيديو وهمي للاحتلال يزعم فيه الوصول إلى قائد حماس

فيديو يحيى السنوار المزعوم
فيديو يحيى السنوار المزعوم

اعتلى اسم يحيى السنوار محركات البحث في مصر اليوم، بعد نشر جيش الاحتلال الاسرائيلي مقطع فيديو يزعم العثور عليه داخل إحدى الأنفاق برفقة زوجته وأولاده.

وأرجع جيش الاحتلال أن هذا الفيديو يعود إلى 10 أكتوبر الماضي، أي بعد 3 أيام بدء عملية طوفان الأقصى، محاولا كسب ثقة زائفة من المستوطنين الإسرائليين، وأن زعيم حركة حماس تحت قبضتهم وأعينهم، بعد أن استنفذ كافة محاولاته في القضاء عليه.

حكاية فيديو يحيى السنوار المزعوم

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو لزعيم حركة حماس يحيي السنوار، صباح اليوم الأربعاء، زاعما رصده من خلال كاميرات المراقبة داخل أحد أنفاق خان يونس بقطاع غزة.

ورصد الفيديو المزعوم، وجود السنوار داخل غرفة نوم بحمام ومطبخ وخزينة مليئة بالنقود داخل النفق، على اعتبار أن هذا النفق خاص بالسنوار وأسرته، وفقا لما أكدته القناة 13 الإسرائيلية.

كما أوضحت القناة الإسرائيلية، أن يحيى السنوار لم يصبه أي أذى وأنه غادر المكان الذي كان يقيم فيه تحت الأرض بعد أن أدرك أن قوات الاحتلال اقتربت من الوصول إليه في أثناء قصف منطقة خان يونس بعد أيام من أحداث 7 أكتوبر.

كما ادعت القناة تحرك يحيى السنوار مسافة تصل إلى 20 كيلو سيرا على الأقدام تحت الأرض للهروب إلى منطقة جنوب غزة.

من هو يحيى السنوار

يحيى السنوار

يعتبر يحيى السنوار عدو إسرائيل الأول، وهو رئيس المكتب السياسى لحركة حماس بقطاع غزة منذ 2017، والعقل المدبر لعملية طوفان الأقصى في يوم 7 أكتوبر 2023.

وضع جيش الاحتلال الإسرائيلي اسمه على رأس قائمة المطلوبين من الموساد، حيث يعتبر العدو الأول للكيان الصهيوني ومن شدة ثقة الجيش الإسرائيلي في قتله أطلق عليه يحيى السنوار اسم «الرجل الميت».

فيديو يحيى السنوار المزعوم داخل النفق

نرصد فيديو يحيى السنوار المزعوم داخل النفق عبر «سكاي نيوز»، والذي نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم :

وبثّت وسائل إعلام إسرائيلية هذا الفيديو زاعمة أنها عثرت على فيديو آخر يوثق المكان الذي كان يقيم به السنوار تحت الأرض، واصفة المكان بأنه عبارة عن غرفة نوم وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى خزنة مليئة بالنقود.

زعمت القناة، أن هذا المقطع يعود إلى الفترة التي سبقت فقدان الاتصالات بقيادي حركة حماس يحيي السنوار منذ نوفمبر الماضي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر