اعلان

مشروع محطة الحاويات بميناء الإسكندرية.. يوفر 2000 وظيفة

مشروع محطة الحاويات بميناء الإسكندرية
مشروع محطة الحاويات بميناء الإسكندرية

يستعرض ' أهل مصر ' أبرز المعلومات عن مشروع محطة الحاويات بميناء الإسكندرية، بعدما نشرت وزارة النقل أبرز المعلومات عنه، والذي يقام على رصيف 100 بميناء الدخيلة بميناء الإسكندرية، ويعمل المشروع على توفير المزيد من الفرص الواعدة للشباب، أبرزها أن المشروع يوفر ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تم توضيح الهدف من المشروع، وأبرز الإجراءات المتعلقة به.

أهداف انشاء محطة الحاويات

محطة الحاويات بميناء الإسكندرية

يتم إنشاء رصيف بطول 1200م، من إجمالي طول رصيف 100 البالغ 1680م، وعمق 18م، ومساحة تبلغ 840 ألف م2 تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة سنويا، وتسمح المحطة باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر، وسيتم استخدام باقي مساحة رصيف 100 في تداول البضائع العامة، وبضائع الرورو بهدف زيادة الطاقة الإستيعابة لتداول الحاويات والبضائع.

يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع تحالف هاتشيسون - COSCO - CMA – MSC، ضمن توجيهات الرئاسة، بتطوير مينائي الإسكندرية والدخيلة ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير، وتطوير جميع الموانئ، وتنفيذ مشروع إنشاء محور السخنة الدخيلة اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

أهداف انشاء محطة الحاويات بميناء الإسكندرية

تتعدد أهداف انشاء محطة الحاويات بميناء الإسكندرية، والتي يأتي من أبرزها زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع، وتتمثل أبرز الأهداف فيمايلي:

- وصول الطاقة الاستيعابية إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة سنويًا، مع سماح محطة الحاويات باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر.

- استخدام باقي مساحة رصيف 100 في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو، وتوفير أكثر من 2000 فرصة عمل .

محطة الحاويات

- العمل على تحويل الموانىء المصرية إلى موانئ محورية، وزيادة حصة مصر من السوق العالمية لتجارة الترانزيت، و خدمة الصادرات المصرية فتح أسواق جديدة لها.

- يأتي ذلك ضمن التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمصري في المشروعات الوطنية الكبرى، مع جذب الخطوط الملاحية العالمية للموانئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط