اعلان

إمساكية أول أيام رمضان 2024.. تعرف على مواعيد الصيام والإفطار

إمساكية أول أيام رمضان 2024
إمساكية أول أيام رمضان 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن إمساكية أول أيام رمضان 2024، حيث من المقرر أن يأتي فلكيًا هذا العام وفق معامل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية يوم الاثنين الموافق 11 مارس المقبل، و أخر أيامه سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 ابريل وذلك وفقا لكافة الحسابات التي تم إعدادها مسبقا، قبل يوم الرؤية والذي من خلاله يتم تحديد الموعد النهائي في الدول المختلفة.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، إمساكية أول أيام رمضان مشتملة على كافة المواعيد الخاصة باليوم الأول للصيام، وأبرز الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها بعد الإفطار في هذا اليوم.

أول أيام رمضان

إمساكية أول أيام رمضان 2024

جاءت إمساكية أول أيام رمضان كالتالي:

أولًا: مواقيت الصلاة أول أيام رمضان

جاءت مواقيت الصلاة أول أيام رمضان وفق إمساكية هذا العام كالتالي:

- موعد أذان الفجر 4:43 صباحًا.

- موعد الشروق 6:09 صباحًا.

- موعد أذان الظهر 12:05 مساءً.

- موعد أذان العصر 3:28 مساءً.

- موعد صلاة المغرب 6:01 مساءً.

- موعد صلاة العشاء 7:18 مساءً.

ثانيًا: مدة ساعات الصيام وتوقيت السحور والإمساك

تبلغ مدة ساعات الصيام في اليوم الأول من رمضان، 13 ساعة و 18 دقيقة، بينما يحين موعد السحور عند الساعة 2:23، ويحين توقيت الإمساك عن الطعام قبل أذان الفجر عند الساعة 4:23 صباحًا.

دعاء أول أيام رمضان 2024

يحرص المسلمون على التودد والتقرب إلى الله في أول أيام رمضان بالعديد من الأدعية التي تكسب المسلم الأجر والثواب وعظيم المغفرة ومن هذه الأدعية مايلي:

إمساكية أول أيام رمضان

- 'اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم، والمغرم والمأثم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار يارب العالمين.

- ' اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب'.

- ' اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار ومن عذاب النار، وأعوذ بك من فتنة القبر، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر'.

WhatsApp
Telegram