اعلان

دعاء استقبال رمضان 2024.. ردده مع حلول الشهر المعظم

 رمضان 2024
رمضان 2024

يستعرض ' أهل مصر ' دعاء استقبال رمضان 2024، حيث يعد من أبرز الأعمال الصالحة التي يحرص المسلمون عليها، خاصة وأن شهر رمضان لم يتبقى عليه سوى أيام معدودة، وفق الحسابات الفلكية المبدئية، فإنه من المقرر أن يأتي يوم 11 مارس المقبل، وعليه يتم استطلاع الرؤية في اليوم السابق وهي التي تحدد الموعد النهائي، والذي بناءً عليه يتم تحديد غرة الشهر وأبرز المواعيد المتعلقة به.

وقد ذكر الله سبحانه وتعالى، شهر رمضان في القران الكريم فوصفه بشهر الصيام، وقال سحبانه صراحة ' شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ'.

أدعية رمضان 2024

دعاء استقبال رمضان 2024

يتمثل دعاء استقبال رمضان فيمايلي:

- اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

أدعية رمضان 2024

من أبرز أدعية رمضان 2024 المستحبة مايلي:

' اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير'.

أدعية رمضان

دعاء شهر رمضان

من دعاء شهر رمضان أيضًا مايلي:

- ' رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ'.

- 'رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح