اعلان

من 12.60 حتى 27 جنيها.. أسعار السكر في التموين الحر وعلى البطاقات

أسعار السكر على البطاقات
أسعار السكر على البطاقات

ترتفع معدلات البحث عن أسعار السكر المتوفرة ف منافذ ومجمعات وشوادر وزارة التموين، وذلك قبل أيام من حلول شهر رمضان الكريم، والمعروف باستهلاك السكر.

وأكد الكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، مشيرا إلى أنه يتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا للعدد المتاح.

أسعار السكر الحر على البطاقات

أما بشأن أسعار السكر الحر على البطاقات، أوضح وزير التموين، أنه يمكن صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بالمعدلات الآتية :

- كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل.

- عدد 2 كيلو سكر إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 افراد فأكثر.

من ناحية أخرى، أكد وزير التموين اليوم، على انتهاء أزمة السكر قريبا مع إنتاج مصانع السكر من البنجر، بجانب إنتاج السكر أيضا من القصب.

أسعار السكر على البطاقات

أسعار السكر التمويني دون تحريك في رمضان

أكدت وزارة التموين أنه لا تحريك في أسعار السكر أو أي سلعة على بطاقات الدعم خلال شهر رمضان.

فيما أوضح وزير التموين، أن سعر صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه. بحيث يكون للبطاقة الفرد كيس سكر واحد، ويكون لكل فرد مقيد بالبطاقة كيس سكر مدعم حسب العدد، أما البطاقة 4 أفراد فأكثر 6 أكياس سكر.

وزير التموين : ارتفاع دعم الخبز

كان الوزير، قد أكد أن دعم الخبز ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام الماضى إلى 91 مليار جنيه حاليا، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة، حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش على بطاقات التموين، رغم زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الخبز، كما توفر الوزارة السلع التموينية شهريا للمستفيدين من منظومة الدعم.

جاء ذلك علي هامش افتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرنس عدد 16 مكتب من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجى فى العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة 'الجيزة ، منوف بمحافظة المنوفية، وحدة مستخرجات الغربية، كفر الدوار ،العاشر من رمضان ، 15 مايو ، المنيا ، ابشواى ، طامية الصف، رأس غارب ، السنبلاوين ، أبو تيج ، المنزلة ، رشيد ، دسوق'.

WhatsApp
Telegram