اعلان

موعد صلاة التراويح .. كم ركعة وكيفية صلاتها الليلة ؟

صلاة التراويح
صلاة التراويح

يبحث الآلاف من المسلمين عن موعد صلاة التراويح الآن بعد الإعلان رسميا عن موعد أول يوم شهر رمضان غدًا الإثنين الموافق 11 مارس ميلاديا و1 رمضان هجريا.

موعد صلاة التراويح من الكلمات البحثية الهامة التي تشير إليها مؤشرات البحث، تزامنا مع حلول ليلة أول يوم في شهر رمضان 2024، حيث يتم أداء صلاة التراويح اليوم الأحد في المساء من العشاء إلى منتصف الليل.

رؤية هلال شهر رمضان

أعلنت دار الإفتاء المصرية غدًا الإثنين 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك خلال حفل استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024، عبر لجانها الشرعية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتنظم دار الإفتاء المصرية احتفالا رسميا، مساء اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.موعد صلاة التراويح

صلاة التراويح اليوم

كم عدد ركعات صلاة التراويح من الأسئلة التي يتداولها الكثير من المسلمين الذين يرغبون في أداء صلاة التراويح.

- صلاتُها مع الوتر بثلاث ركعات : 11 ركعة

- صلاتها مع الوتر بثلاث ركعات : 13 ركعة

- صلاتها مع الوتر بثلاث ركعات : 21 ركعة.

- صلاتها مع الوتر بثلاث ركعات: 23 ركعة

أداء صلاة التراويح الليلة

صلاة التراويح

يقول بعض العلماء أن صلاة التراويح غير مقيدة بعدد محدد من الركعات، حديث ابن عمر-رضي الله عنهما- أن رجلا سأل رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صلاة الليل، فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام: «صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشي أحدكم الصبح، صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى».

ليالي رمضان مليئة بالنفحات والبركات التي يحرص الكثير على الفوز بها بإحيائها بالطاعات وذكر الله فيها، ومن بين تلك الطاعات صلاة التراويح، وليحيي المسلمون في المساجد والبيوت بعد فريضة العشاء صلاة التراويح، وهي سُنة نبوية مؤكدة.

وبهذا يستند كثير من الفقهاء إلى أن الاقتصار على 11 ركعة في صلاة التراويح سُنة عن رسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم، وإذا زادت على ذلك فهو جائز شرعًا ويحمد عليه المسلم.

معلومات عن صلاة التراويح

تُسمى صلاة التراويح أو صلاة القيام في رمضان هي صلاة في الإسلام، وحكمها سنة مؤكدة للرجال والنساء تؤدى في كل ليلة من ليالي شهر رمضان بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها إلى قبيل الفجر، وقد حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على قيام رمضان فقال «من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً