اعلان

موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان وفق توقيت القاهرة

موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان
موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان

يستعرض ' أهل مصر ' موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان وفق توقيت القاهرة، حيث يرتبط به بداية الصيام والإمساك كل يوم، لذا نجد الكلمة البحثية تتصدر بشكل كبير، ومع الفجر يتضرع المسلمون إلى الله، والله تعالى ينظر إلى عباده، وورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه أوصى بالسحور وأبلغ أن في السحور بركة، لذا وجب على المسلمون اتباع أوامر النبي في هذا الشأن.

ويسير موعد أذان الفجر نحو النقصان، كل يوم، ويتعلق به موعد السحور والذي يتناقص أيضًا، وبشكل عام فإن شهر رمضان كله خير وطاعة فقد ورد عن النبي أنه قال :' أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ أَظَلَّكُمْ شَهْرٌ عَظِيمٌ، شَهْرٌ مُبَارَكٌ، شَهْرٌ فِيهِ لَيْلَةٌ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ، جَعَلَ اللَّهُ صِيَامَهُ فَرِيضَةً، وَقِيَامَ لَيْلِهِ تَطَوُّعًا. مَنْ تَقَرَّبَ فِيهِ بِخَصْلَةٍ مِنَ الْخَيْرِ، كَانَ كَمَنْ أَدَّى فَرِيضَةً فِيمَا سِوَاهُ، وَمَنْ أَدَّى فِيهِ فَرِيضَةً، كَانَ كَمَنْ أَدَّى سَبْعِينَ فَرِيضَةً فِيمَا سِوَاهُ '.

موعد أذان الفجر

موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان

يحين موعد أذان الفجر يوم 8 رمضان في تمام الساعة 4:34 صباحًا، ويحين توقيت السحور عند الساعة 2:14، بينما يمسك المسلمون عن الطعام عند حلول الساعة 4:14 صباحًا، وفيما يلي بيان بمواعيد إقامة الصلاوات الخمسة في اليوم الثامن من رمضان، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وفضل قراءة القران الكريم.

مواقيت الصلاة يوم 8 رمضان

جاءت مواقيت الصلاة يوم 8 رمضان كالتالي:

- موعد شروق الشمس 6:01 صباحًا.

- موعد أذان الظهر 12:03 مساءً.

- موعد أذان العصر 3:29 مساءً.

- موعد أذان المغرب 6:05 مساءً.

- موعد أذان العشاء 7:23 مساءً.

أذان الفجر يوم 8 رمضان

قراءة القران في مضان

من أعظم الأشياء التي يمكن التقرب إلى الله بها في رمضان، قراءة القران فقد تحدث النبي عنه في السنة النبوية المطهرة وقال: ' من قرأ القرآن وهو ماهرٌ فيه فهو مع السفرة الكرام البررة، ومن قرأه وهو عليه شاق ويتتعتع فيه فله أجران ' وقال أيضًا : ' من قرأ حرفًا من القرآن فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل