اعلان

دعاء اليوم التاسع من رمضان.. إحرص عليه على مدار الـ 24 ساعة

 دعاء يوم 9 رمضان
دعاء يوم 9 رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان، من أبرز الكلمات البحثية التي تتصدر المؤشرات باستمرار، حيث يحرص المسلمون على التودد والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن مناجاة الله بها، فليس هناك أي قيود على الدعاء، وليس هناك دعاء بعينه لهذا اليوم المبارك، لذا كان من المستحب ترديد أي من الكلمات.

وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه تحدث عن فضل شهر رمضان في العديد من المواقف، ومنها أنه قال ' إذا جاء رمضان فُتّحت أبواب الجنة، وغُلّقت أبواب النار، وصُفّدت الشياطين '.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء يوم 9 رمضان

يمكن التقرب إلى الله بـ دعاء يوم 9 رمضان التالي:

- 'اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا'.

- ' اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت '.

دعاء 9 رمضان

يمكن أيضًا ترديد دعاء 9 رمضان التالي:

- ربي تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري يارب العالمين'.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

من دعاء اليوم التاسع من رمضان المستحب أيضًا مايلي:

- ' اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع '.

دعاء 9 رمضان

- ' رب أعني، ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً، لك ذاكراً، لك راهباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، إليك أواهاً منيباً '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة