اعلان

جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

يستعرض ' أهل مصر ' جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، في العديد من الصفوف، وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم الفني، وتشتمل المواعيد على مواعيد صفوف النقل والشهادات، وكذلك الدبلومات الفنية، وامتحانات الثانوية، والتي تتجه جميع الأنظار إليها في الفترة الحالية، بسبب أنها تعد مرحلة عنق زجاجة ،يتحدد بناء عليها التحاق الطلاب بالجامعات المصرية المختلفة.

ومن المقرر أن يتم تفتيش الطلاب بشكل دقيق قبل دخول اللجان، مع استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات، ورصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان، فضلًا عن استخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الحالي في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني المتعددة.

الثانوية العامة 2024

جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

جاء جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 في جميع مدارس الجمهورية كالتالي:

امتحانات صفوف النقل بمدارس الجمهورية

حددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد امتحانات صفوف النقل لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية بداية من يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 من نفس الشهر، ومن ثم تجرى بعد ذلك اجراءات الإعلان عن النتائج المتعددة.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدارس المتعددة

تم تحديد امتحانات الشهادة الإعدادية، بداية من 8 مايو 2024، وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، بنفس النظام المعمول به خلال الفصل الدراسي الأول، ويتم جمع الانتيجة الترمين سويًا بمجموع 280 درجة.

امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2024

بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024، وتستمر حتى يوم 6 يونيو 2024.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2024

تم تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة بشكل نهائي، حيث تبدأ في المواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو 2024، وتستمر حتى 20 يوليو 2024، ومن المقرر أن يتم سحب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة، بما يضمن جودتها ودقتها، مع تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة، وذلك حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص، وضمان حصول كل طالب على حقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة