اعلان

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 .. آخر قرار

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

يبحث طلبة وطالبات المرحلة الثانوية وأولياء الأمور، عن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الجديد على مستوى كافة المواد، وما آخر القرارات التي استقرت عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن شكل الورقة.

وتهم وزارة التربية والتعليم، بطمأنة الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بحيث تتم العملية الامتحانية بكل هدوء، إذ بدأت إعلان القرارات والتوجيهات الخاصة بسير الاختبارات هذا العام، ومنها توجيه تعليمات للمراقبين والملاحظين بضرورة ضبط النفس والتحلى بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان حفاظًا على مصلحة الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

تعتبر امتحانات الثانوية العامة 2024 الشغل الشاغل للطلاب وأولياء أمورهم، حيث تتم مراجعة أسئلة الامتحانات قبل طباعتها، إذ أنها ستكون خالية من الأخطاء الفنية المرتبطة بمواصفة الأسئلة، وأخطاء الصياغة والطباعة.

وبدأت المديريات التعليمية تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إذ يتم المرور على اللجان المستهدفة من قبل مديري الإدارات التعليمية والمديريات للتأكد من تنظيف اللجان وجاهزية المقاعد لاستقبال للطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أسئلة امتحانات الثانوية العامة

اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات خاصة بشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة .. وهي :

- جزئيات امتحان الثانوية العامة 2024 ستكون واضحة للطالب والأسئلة لن تحمل أي ألغاز.

- التركيز على الفهم أثناء المراجعة لأن الأسئلة سوف تفرز مستويات الطلاب ونواتج التعلم.

- تكون 70% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بلا صعوبة على أن تكون 30% من الأسئلة فقط لمستويات التفكير العليا.

- تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 نسخة طبق الأصل من مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الشعبتين العلمية أو الأدبية.

- شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 بطريقة: 85% اختيار من متعدد يتم حلها من خلال 'بابل شيت'.

- أما الأسئلة المقالية ستكون بنسبة 15% وفقًا لطبيعة كل مادة.

- يتم تحديد نسبة الـ15% المقالية، حسب عدد أسئلة كل مادة على حدة.

وأشارت الوزارة إلى أن الاختبارات ليست حرب بين الوزارة والطلاب بل تقييم تسعى الوزارة إلى تنفيذه بكل حيادية ونزاهة تحقيقا لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وحتى لا يحصل طالب على درجات ليس من حقه.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 بلا أي تغيير عن السنة الماضية، وهو ما يمكن البناء عليه أن امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يونيو المقبل، بنفس مواصفات العام الماضي.

وكانت مواصفات امتحانات الثانوية 2023، 30%؜ للمستويات العقلية البسيطة و40 للمستويات المتوسطة و30% ؜ للمستويات العليا، على أن يتم خلالها الجمع بين الأسئلة المقالية والأسئلة التي يُجاب عليها من خلال البابل شيت وهي الاختيار من متعدد.

WhatsApp
Telegram