اعلان

دعاء النبي يوم عرفة.. ردده باستمرار حتى مغيب الشمس

أدعية يوم عرفة المستحبة
أدعية يوم عرفة المستحبة

دعاء النبي يوم عرفة، من أبرز الكلمات البحثية التي يحرص المسلمون على البحث عنها في الفترة الحالية، تزامنًا مع قرب حلول يوم عرفة المبارك، الذي أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في سنته المطهرة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم عرفة مع أذان مغرب يوم التروية وهو الثامن من ذي الحجة، وفيه يتجه حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات، رافعين أيديهم بالتضرع والدعاء لله عز وجل.

وورد عن النبي أنه كان يدعوا الله بكلمات في هذا اليوم المبارك، نظرًا لفضل هذا اليوم العظيم، فقد ورد عن النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ أنه قَالَ: ' خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ'.

دعاء النبي يوم عرفة

دعاء النبي يوم عرفة

تمثل دعاء النبي الأعظم فيما ورد عن الإمام عليّ بن أبي طالب رضى الله عنه قَالَ: أَكْثَرُ دعاءِ النبيّ ﷺ يوم عَرَفَةَ فِي الْمَوْقِفِ 'اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَالَّذِي نَقُولُ، وَخَيْرًا مِمَّا نَقُولُ، اللَّهُمَّ لَكَ صَلاَتِي وَنُسُكِي، وَمَحْيَايَ، وَمَمَاتِي، وَإِلَيْكَ مَآلِي، وَلَكَ رَبِّ تُرَاثِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبر، وَوَسْوَسَةِ الصَّدْرِ، وَشَتَاتِ الأَمر؛ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَجِيءُ بِهِ الرِّيحُ'.

أدعية يوم عرفة المستحبة

تتعدد أدعية يوم عرفة المستحبة ومن أبرزها مايلي:

- اللهٰم لا تطوي يوم عرفة علينا إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وغفرت ذنوبنا وقبلت أوباتنا، وفرجت همومنا واستجبت دعواتنا واعطيتنا أمنياتنا وقضيت حاجاتنا وشفيت مرضانا، وأصلحت حالنا وحال أهلنا وأبنائنا وغفرت لموتانا يارب العالمين.

- اللهٰم إنا نسألك عفوك وودك وحبك وقربك ولذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم اجمعنا مع الأبرار الصادقين الذين يأخذون بأيدينا إلى ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، ويسر أمورنا وفرج همومنا واستر عيوبنا وأصلح أحوالنا واغفر لنا ووالدينا وتوفنا وأنت راض عنا، برحمتك.

يوم عرفة

- اللهم اقضي حوائجنا، وفرج كروبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، وتوب علينا، وعافينا، اللهم إني أسألك أن تصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك، وأن ترزقنا اللهم نصراً نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا.

- اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين إنك على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان