اعلان

مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.. تعرف على مراحل التنفيذ

مشروع الخط الرابع للمترو
مشروع الخط الرابع للمترو

مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، من أبرز المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها من قبل الهيئة القومية لمترو الأنفاق، والتي أعلنت كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، ليشكل نواة التواصل الجديدة في العديد من المناطق المختلفة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل مراحل تنفيذ الخط وفقًا لما تم الإعلان عنه خلال الساعات الماضية.

مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

يتم تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق على مرحلتين هما:

مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

المرحلة الأولى

يجري تنفيذها حاليًا بمعرفة شركات المقاولات المصرية الوطنية، وتمتد بطول 19 كم، وتتضمن 17 محطة 16 نفقية، 1 سطحية من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة.

ثم يمتد بعد ذلك حتى محطة الملك الصالح لتبادل الخدمة مع الخط الأول للمترو، ثم إلى محطة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة، وقد تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بالجزء الغربي من تلك المرحلة بنسبة 29%.

المرحلة الثانية

تحقق المرحلة الثانية من المترو تبادل الخدمة مع الخط السادس الجاري دراسته في محطة السيدة عائشة، ويمتد تنفيذ الخط الرابع على مسافة تبلغ 42 كم، ويضم 39 محطة، منها 37 محطة تحت الأرض، وواحدة على السطح وأخرى علوية.

تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

تتكون المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق من عدة محطات: تمتد من غرب الطريق الدائري عند حدود مدينة 6 أكتوبر، تشمل محطات متعددة مثل محطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم، وتصل إلى محطة الجيزة، حيث يتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ومن ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الأول في محطة الملك الصالح، وتنتهي في محطة الفسطاط.

الخط الرابع لمترو الأنفاق

وتبدأ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو: من محطة الفسطاط، وتمتد عبر مجرى العيون، وتتقاطع مع الخط السادس في محطة السيدة عائشة، ثم تمتدًا مرورًا بشارع صلاح سالم وطريق النصر ونادي المقاولون العرب، وتستمر بعبور مدينة نصر حتى تصل إلى القاهرة الجديدة، حيث تنتهي في مركز النقل المجمع شمال تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرةالسويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعهم وأكلهم للكلاب.. أهالي ضحايا مجزرة عزبة رستم بالغربية يكشفون مفاجآت بشعة في الواقعة