اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات مادة اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تتصدر مؤشرات البحث على جوجل، بعدما بدأ الطلاب رسميًا في اداء الامتحانات الغير مضافة للمجموع خلال الأيام الماضية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل نظام ورقة الأسئلة في مادة اللغة العربية، حتى يكون الطالب ملم بها قبل الخوض في أداء الاختبارات، نظرًا لأن اللغة العربية تعد أولى المواد المضافة للمجموع، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، كافة التفاصيل الخاصة بأداء الامتحانات.

امتحانات الثانوية 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

تأتي تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بشكل عام وفقًا لما نص عليه قرارات وزارة التربية والتعليم كالتالي:

- يعقد الامتحان يعقد وفق نظام الأوبن بوك أو الكتاب المفتوح وهو النظام المعمول به منذ تطبيق الثانوية العامة الجديدة التى تعتمد على أسئلة متحررة تقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

- تأتي الأسئلة خالية من الأخطاء اللغوية والفنية وستكون مطابقة للمواصفة الفنية، كما انها تفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية للمنهج الدراسى للعام الدراسى بأكمله.

- ستكون الأسئلة فى جميع جزئيات المنهج الدراسى للعام الدراسى الحالى، مع مراعاة أن جميع جزئيات المنهج مهمة وسيكون الامتحان متضمن لها خاصة أن الأسئلة الاختيارية تمنح الوزارة فرصة لأنه يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج.

- يتسلم ورقة كراسة الأسئلة بالإضافة إلى كراسة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية بجانب ورقة الأسئلة المقالية، بالإضافة إلى ورقة المفاهيم التى تتضمن القواعد والقوانين بكل مادة يحتاجها الطالب فى الامتحان

امتحانات الثانوية العامة

مواصفات مادة اللغة العربية

أوضحت التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية، حيث تتمثل فيمايلي:

- يحتوي الامتحان على 4 أسئلة مقالية تشمل درجتها 15% من الدرجة الكلية للمادة.

- من الأسئلة المذكورة سؤال تعبير بـ6 درجات، و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين وسيتم توزيعها على فروع المادة.

- يشتمل الامتحان أيضا على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة بدرج واحدة يبلغ 44 سؤالا، والأسئلة بدرجتين بإجمالي 12 سؤالا؛ ليكون العدد الكلي للأسئلة 56 سؤالا، مع العلم أن زمن اختبار اللغة العربية 3 ساعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً