اعلان

زيادة أسعار البنزين يوليو 2024 .. جدل وترقب حذر في الأيام المقبلة

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين .. يحتل الحديث عن ارتفاع جديد في أسعار البنزين اهتمام الكثير من المواطنين في مصر، ترقبًا لاجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، المقرر عقده مطلع شهر يوليو المقبل.

وتزيد التساؤلات عن حركة أسعار البنزين والسولار المتوقعة في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري والتي قد تكون شهر يوليو المقبل.

يأتي ذلك تزامنًا مع بدء اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، لبحث أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية في مصر خلال الأيام المقبلة، وتحديدا مع مطلع شهر يوليو المقبل من العام الجاري 2024.

زيادة أسعار البنزين الأخيرة

ارتفعت أسعار البنزين والسولار في شهر مارس الماضي خلال اجتماع لجنة التسعير الأخير، والتي قررت حينها رفع أسعار البنزين بواقع جنيه واحد لكل نوع، لتصبح الأسعار كما يلي :

- سعر لتر بنزين 80: 11 جنيهًا.

- سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

- سعر بنزين 95: 13.5 جنيه.

- وارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات.

- وصل سعر أسطوانة غاز البوتاجاز إلى 100 جنيه.

زيادة أسعار البنزين زيادة أسعار البنزين

أسباب زيادة أسعار البنزين شهر يوليو

أوضح الخبراء الاقتصاديون أن هناك أسباب لـ زيادة أسعار البنزين شهر يوليو قد تتخذها لجنة التسعير في الحسبان أثناء اجتماعها المقبل .. وهي:

سعر الصرف:

يؤثر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بشكل مباشر على تكلفة استيراد المنتجات البترولية، وبالتالي على أسعارها المحلية.

الارتفاعات العالمية:

شهدت أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية، متأثرة بالعوامل الجيوسياسية وتطورات الأزمة الأوكرانية.

أعباء التداول:

تتحمل الدولة المصرية أعباء كبيرة في عمليات تداول المنتجات البترولية، وتسعى لتقليل هذه الأعباء من خلال مراجعة أسعار البيع بشكل دوري.

وفي المعتاد تجتمع لجنة تسعير المواد البترولية كل 3 أشهر، لتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر، حيث يتم ذلك التوقيت دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية، لأن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط.

زيادة أسعار البنزين أسعار البنزين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق