اعلان

انقطاع المياه .. خريطة بـ8 مناطق ومحافظات خارج نطاق الخدمة في إجازة العيد

أزمة انقطاع المياه
أزمة انقطاع المياه

سادت حالة من الغضب بسبب انقطاع المياه عن العديد من المناطق والمحافظات في إجازة العيد، تزامنًا مع معاناة المواطنين من خطة تخفيف الأحمال أيضًا. ليكون العائق اثنين للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى.

ووجه الكثير من أهالي تلك المناطق استغاثات وشكاوي بسبب انقطاع المياه لفترات طويلة على مدار اليوم، ولم يكن الأمر في قرى نائية بمحافظات أسيوط وبني سويف والأقصر والفيوم، التي عانت من القطع على مدار الأسبوع السابق للعيد، بل وصلت أزمة القطع المتكرر إلى ضواحي الجيزة والقاهرة. مطالبين بحل الأزمة.

أرقام شكاوي انقطاع المياه

يمكن الإبلاغ عن انقطاع المياه من خلال الأرقام التالية:

- القاهرة: شكاوى المياه على الرقم 01206665125، شكاوى الصرف الصحي على الرقم 01021059240.

- بني سويف: على الرقم 01272021558.

- الفيوم: على الرقم 01275358538.

- الجيزة: على الرقم 01221799777

- أسيوط: على الرقم 01206179891

- الأقصر: على الرقم 01147999752

انقطاع المياه في القطامية .. القاهرة

وصلت أزمة انقطاع المياه إلى أهالي منطقة القطامية بالتجمع الثالث، إذ استغاثوا مرارا من انقطاع المياه لمدة 9 أيام متتالية، حتى سادت حالة من الغضب بينهم بسبب إهمال المسؤولين.

انقطاع المياه منطقة فيصل .. الجيزة

يعاني سكان منطقة فيصل بالجيزة من مشكلة انقطاع المياه متسائيلن، أين المسؤولين عن قطع المياه ساعات طويلة ورجوعها 10 دقائق فقط في اليوم.

وحسب شكاوي المواطنين، فالمياه تعود 6 ساعات وتقطع 3، حيث اشتكى عدد من المواطنين خلال الساعات الماضية في منطقة الطوابق بفيصل في محافظة الجيزة، من قطع المياه لفترات طويلة.

وأرجع المسؤولين في الحي سبب القطع، إلى أن مواسير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعد زيادة عدد السكان إلى هذا الحد أصبحت غير كافية.

انقطاع المياه

قرى ومناطق الجيزة والقاهرة

اشتكى أهالي محافظة الجيزة في القرى والمناطق من انقطاع المياه في إجازة العيد تحديدا منذ يوم الوقفة، في الطوابق وفيصل، بالإضافة إلى أوسيم، والوراق، وبشتيل، واللبيني، وكفرطهرمس.

وشمل القطع عدة محافظات منها: البرلس بكفر الشيخ ودمنهور بالبحيرة ونبروة ودكرنس واتميده بالدقهلية، وحسن الأكبر في عابدين بالقاهرة، فجميع السكان يشتكون من استمرار انقطاع المياه منذ عدة أيام وصولا لثاني يوم العيد.

انقطاع المياه في أسيوط

سبب انفجار مفاجئ بأحد خطوط لانقطاع المياه في بعض مناطق أسيوط والوادي الجديد، إذ أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أمس الأحد عن انقطاع المياه عن منطقة شرق (شركة فريال).

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن توفير سيارات مياه صالحة للشرب للمواطنين في المناطق المتأثرة، ولطلبها يمكن الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو 01280733990 من أي محمول، أو عبر الواتس آب على الرقم 01206179891، أو من خلال الصفحة الرسمية للشركة على الفيسبوك.

مدينة حدائق أكتوبر

تقدم عدد من سكان مدينة 6 أكتوبر، بشكاوى للمواطنين بحدائق أكتوبر بسبب معاناتهم من انقطاع مياه الشرب. في ظل معاناتهم من عدم وجود أية مصادر للمياه إلا أن جهاز حدائق أكتوبر.

ولم يهتم الجهاز بتوفير مصادر بديلة للمياه، أو الإسراع في إصلاح العطل، الأمر الذي تسببب في استمرار الانقطاع عن المنطقة بالكامل، وعرض حياة المواطنين للخطر لاسيما كبار السن والأطفال.

انقطاع المياه

انقطاع المياه في الساحل الشمالي

من بين المدن والمحافظات أيضا اشتكى أهالي الساحل الشمالي من انقطاع المياه المتكرر، وشارك مواطنون شكواهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواعيد القطع وفق جدول منسوب للمدينة يفيد بانقطاع المياه عن بعض المناطق في أوقات مختلفة على غرار جداول خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

انقطاع المياه في بني سويف

تشهد العديد من قرى ومراكز محافظة بني سويف المختلفة، أزمة انقطاع مياه الشرب، والتي يعيشها مواطنو هذه القرى ما بين الانقطاع الدائم وضعف التدفق، وعدم وصول المياه للقرية بالأيام بل وصل إلى أكثر من أسبوع.

واشتكى أهالي هذه القرى بسبب الانقطاع، بل وصلت الأزمة أيضا إلى بعض المناطق في المدن، مما أدى إلى لجوئهم إلى الطلمبات الحبشية والتي انتشرت داخل القرى كحل لتوفير المياه، وتجمع الأطفال والسيدات حول الطلمبات التي تسحب مياهها من باطن الأرض، حيث مياه الصرف الزراعي والصحي.

ووصف الأهالي إجازة العيد بأنها غير سعيدة بالنسبة لهم بسبب معاناتهم من نقص الخدمات وأخيرا المياه التي يعتمدون عليها في كافة أمور منازلهم في العيد.

انقطاع المياه في الفيوم

غضب أهالي قريه دار السلام بمركز طامية بمحافظة الفيوم بسبب انقطاع المياه المستمر حتى في أيام عيد الأضحى المبارك، مناشدين المسؤولين بسرعة التدخل وحل الأزمة.

وانقطعت المياه بالقرية منذ أكثر من 7 أيام، والأهالي يضطرون إلى استخدام الطرمبات والتي تخرج مياه الصرف الصحي وتُستخدم في الشرب وطهى الطعام، وليس لديهم حلول أخرى.

انقطاع المياه في الأقصر

استاء المواطنين في الأقصر بسبب انقطاع المياه في يوم عرفة ما يُعكر الأجواء المباركة وتواصل القطع حتى ثاني أيام عيد الأضحى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)