مواعيد قطع الكهرباء 3 ساعات (بالجدول).. مستمرة حتى نهاية الأسبوع رسميًا

قطع الكهرباء 3 ساعات
قطع الكهرباء 3 ساعات

يثير قطع الكهرباء 3 ساعات ضمن زيادة فترات تخفيف الأحمال، التي تتبعها الحكومة لتقليل كميات الطاقة المستخدمة لتشغيل محطات الكهرباء، غضب المواطنين منذ بداية الأسبوع هو الأكثر سخونة على الإطلاق تزامنًا مع ارتفاع معدل الحرارة.

وأعلنت الحكومة أمس، مد فترة العمل بتخفيف الأحمال 3 ساعات بدلا من ساعتين، حتى نهاية الأسبوع الجاري، الخميس الموافق 27 يونيو. وذلك بعد أن كان مقتصر على يومي الإثنين والثلاثاء فقط.

وخلال التقرير التالي نستعرض تطورات قطع الكهرباء في مصر والقرارات المتوقع اتخاذها من قِبل الرئاسة في هذا الشأن.

جدول مواعيد قطع الكهرباء 3 ساعات

قطع الكهرباء 3 ساعاتقطع الكهرباء 3 ساعات

تداول جدول بعدد ساعات وتوقيت قطع كهرباء 3 ساعات ابتداءً من أمس وحتى نهاية الأسبوع كما يلي :

مواعيد القطع القديمة : 3 - 5 ــــــ مواعيد القطع الجديدة من 1.30 - 4.30

مواعيد القطع القديمة 4 - 6 ـــــ مواعيد القطع الجديدة من 2.30 - 6.30

مواعيد القطع القديمة 5 - 7 ــــــ مواعيد القطع الجديدة من 3.30 - 6.30

مواعيد القطع القديمة 6 - 7 ــــــ مواعيد القطع الجديدة من 4.30 - 7.30

زيادة ساعات قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الإثنين، أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

وأضافت، أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء، حيث تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

مصطفى بكري: الرئيس وجه بتخفيض ساعات القطع

كتب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تدوينة على حسابه الشخصي على موقع اكس- تويتر، عن تخفيض الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلا من 3 ساعات الفترة المقبلة، بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محافظات مستثناه من قطع الكهرباء

هناك 3 محافظات على مستوى مصر مستناه من قطع الكهرباء سواء 3 ساعات أو ساعة، وفقا للقرار الذي أعلنته شركات توزيع الكهرباء وهذه المحافظات: محافظة مطروح، ومحافظة جنوب سيناء، ومحافظة البحر الأحمر.

1- محافظة مطروح : جري استثناؤها من خطة تخفيف الأحمال، لعدم استهلاكها كمية كبيرة من الكهرباء، في ظل قلة عدد السكان بها بما يقارب 500 ألف نسمة.

2 - محافظة جنوب سيناء: استثناء المحافظة من خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، بسبب حركة السياحة بمختلف المدن.

3 - محافظة البحر الأحمر: من تخفيف الأحمال، نتيجة توافد الرحلات السياحية الأجنبية على الغردقة والعديد من المدن.

WhatsApp
Telegram