مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد قرار الحكومة الرسمي.. سيناريو جديد لأزمة الكهرباء

مواعيد غلق المحلات يوليو
مواعيد غلق المحلات يوليو

مواعيد غلق المحلات .. وجّه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مسئولي وزارة التنمية المحلية بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء اليوم، في مؤتمر للحديث عن ترشيد استهلاك الطاقة، إذ اتخذت الحكومة إجراءات جديدة وهي تعديل مواعيد غلق المحال والمولات خلال فصل الصيف ضمن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء التي أقرتها الدولة مؤخرا.

خلال التقرير التالي، نرصد الأماكن المقرر غلقها في تمام العاشرة مساءً والمستثناه أيضًا من الغلق.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات

استهدف قرار الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، أماكن التالية للغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً وهي :

- المحلات التجارية الموجودة في الطرق بجميع أنواعها.

- المولات التجارية الكبرى والموجودة في الشوارع.

- الكافيهات الموجودة في الطرق.

-أما المطاعم : يتم غلقها 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات يوليو

محلات مستثناه من الغلق

استثنى رئيس الوزراء، في قراره الخاص بغلق المحلات بداية من شهر يوليو الساعة العاشرة مساءً ما يلي:

- استثناء الصيدليات.

- استثناء السوبر ماركت.

ومن المقرر أن تشرف وزارة التنمية المحلية على تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة للسماح بتوفير الطاقة، فضلا عن تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وسيتم العمل على تسيير لجان بالمحافظات لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال والمولات، ضمن حزمة الإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة الطاقة.

مواعيد غلق المحلات بسبب ترشيد الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء انه وجه وزير التنمية المحلية بان يكون هناك ترشيد للكهرباء في المحلات التجارية والمولات ويتم غلقها 10 مساء و المطاعم 1 صباحا من الشهر المقبل.مطالبا المواطنين مساعدة الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بحل مشكلة انقطاع الكهرباء من خلال وضع خطة لفترة الصيف هدفها تخفيف حدة انقطاع الكهرباء.

وتابع، أن الحكومة تعمل علي انهاء انقطاع الكهرباء تمام خلال فترة الصيف وهذا سيكلف الحكومة مليار 180 مليون دولار لكي نتجاوز هذه المشكلة.

WhatsApp
Telegram