اعلان

أسعار الكهرباء.. هل ترتفع في أول يوليو؟| تصريحات

أسعار الكهرباء في يوليو
أسعار الكهرباء في يوليو

ازدادت تساؤلات المواطنين بشأن تطبيق زيادة أسعار الكهرباء التي مهدت لها الحكومة الشهر الماضي، وهل سيتم رفعها غدًا الموافق 1 يوليو رسميًا، أم سيتم ارجائها.

وتصدّر حقيقة زيادة أسعار الكهرباء في مصر بحث الأشخاص، للحيطة من وجود أي زيادات على فواتير شهر يوليو، وفقا لما أدرجته الحكومة في وقتِ سابق بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء في يوليو.

وأكدت مصادر حكومية، أن الحكومة المصرية تعتزم إرجاء تطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة التي كانت مقررة مطلع يوليو المقبل لمدة شهرين، لتطبق بدءاً من أول سبتمبر على أقصى تقدير.

إرجاء زيادة أسعار الكهرباء

أكد خبير اقتصادي، أن الحكومة قررت بالفعل إرجاء تطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة التي كانت مقررة مطلع يوليو المقبل لمدة شهرين، مؤكدًا أن : إرجاء زيادة رفع أسعار الكهرباء قرار حكيم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن لجموع المصريين عن قرب انتهاء انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدًا وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بدءًا من نهاية يوليو المقبل.

كما أوضح مدبولي أنه تمت الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير منتجات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء.

أسعار الكهرباء شهر يوليو

أسباب إرجاء زيادة أسعار الكهرباء

أوضح الخبير الاقتصادي، أن إرجاء تطبيق زيادة أسعار شرائح الكهرباء في يوليو المقبل الجديدة جاء بسبب أزمة تخفيف الأحمال المستمرة. وزيادة مدة قطع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات يوميًا.

كما أوضح أن القرار جاء بالتنسيق بين رئيس الحكومة ووزير الكهرباء والجهات المعنية، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأوضاع.

ارتفاع أسعار الكهرباء :

كانت آخر زيادة في أسعار شرائح الكهرباء، التي أقرتها وزارة الكهرباء مطلع يناير الماضي بنسب تراوحت بين 10% و22%، بعد أن أجّلتها 3 مرات متتالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 وزيرا