اعلان

مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024.. لطلاب الثانوية العامة

مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024
مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024

مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، قبل انطلاقه غدا السبت، وفقًا لجدول الامتحانات التي تم الإعلان عنه مسبقًا من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي كشفت أيضًا عن مواصفات الامتحان الذي سيؤديه الطلاب بشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، مشتمل على جميع الأجزاء الخاصة بالامتحان .

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات الخاصة بالامتحان، وطريقة توزيع درجات الامتحان على الفصول المختلفة التي درسها الطالب على مدار العام الدراسي المنقضي، للوقوف على أبرز الجوانب الخاصة، بالاختبار الذي يعد من أبرز الاختبارات التي يؤديها الطلاب في هذه المرحلة .

امتحان مادة الكيمياء

مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024

يشتمل امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، على 46 سؤالاً، متمثلة في 44 سؤالاً اختيار من متعدد، و هناك سؤالين مقاليين فقط، ويصل عدد صفحات كراسة امتحان الكيمياء لـ 28 صفحة بخلاف الغلاف، يقوم الطالب بالإجابة على الاختبار في لجان امتحانات الثانوية العامة في مدة محددة تبلغ 3 ساعات، علمًا بأن الدرجة الكلية في امتحان الكيمياء تكون من 60 درجة .

ويتم توزيع درجات المادة على جميع الأبواب التي تتواجد في منهج الثانوية العامة، وتكون الدرجة النهائية 60 درجة، بينما الدرجة الصغرى 30 درجة، ويعد الباب الخامس والأخير هو الأكثر درجات وهو بعنوان الكيمياء العضوية، بينما الباب الأول العناصر الانتقالية هو الأقل بعدد 8 درجات .

توزيع درجات الكيمياء على الأبواب 2024

يتم توزيع درجات الكيمياء على الأبواب للثانوية العامة، وفقًا لما تم النص عليه وفق الأهمية الخاصة بالفصل، فهناك فصل يتكون مجموع درجاته من 8 درجات فقط، وهناك فصل يتجاوز درجاته الـ 20 درجة، وبشكل عام فإن توزيع الدرجات يأتي كالتالي:

امتحان مادة الكيمياء 2024

- يبلغ عدد درجات الباب الأول ( العناصر الانتقالية ) 8 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الثاني ( التحليل الكيميائي ) 10 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الثالث ( الاتزان الكيميائي ) 9 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الرابع ( الكيمياء الكهربية ) 11 درجة.

- يبلغ عدد درجات الباب الخامس ( الكيمياء العضوية ) 22 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري (1-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة