بعد وفاة أحمد رفعت .. استشاري قلب كبير يكشف: مات بجلطة ثانية

وفاة اللاعب أحمد رفعت
وفاة اللاعب أحمد رفعت

تصدّر أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت مؤشرات البحث، بعد إعلان فريقه خبر وفاته، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، إذ تم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

وكتب النادي عبر صفحته الرسمية: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون».

وفاة أحمد رفعت

نعى الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب أحمد رفعت نجم نادي «مودرن سبورت»، والذي توفاه الله اليوم السبت 6 يوليو 2024.

ورد «شعبان» على سؤال أحد المتابعين له على صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك) عن سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت، قائلًا: «حصل خلل كهربائي خبيث في القلب، نتيجة جلطة في الشريان التاجي، نجا منها أول مرة، ثم تم تركيب دعامة، وحدثت انتكاسة».

وأضاف «شعبان»: غالبا أحمد رفعت حصل له جلطة ثانية جديدة أكبر واختلال كهربائي حاد أدى إلى توقف عضلة القلب، رحمة الله عليه.

ولفت إلى أن «الزعل والحزن» يؤدي إلى جلطات وتقصير العمر.

وفاة أحمد رفعت

جنازة اللاعب أحمد رفعت

اُقيمت صلاة الجنازة على أحمد رفعت في قرية «أبشان» بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، (مسقط رأسه)، بعد صلاة ظهر اليوم السبت.

ولعب الراحل أحمد رفعت لـ6 أندية خلال مسيرته الكروية وهي :

مودرن سبورت، المصري، إنبي، الوحدة الإماراتي، الزمالك، الاتحاد السكندري، لينضم مؤخرا إلى «مودرن فيوتشر» قادمًا من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لمدة ستة أشهر لنادي «الوحدة » الإماراتي في يناير 2023.

تاريخ مرض اللاعب أحمد رفعت

تعرض أحمد رفعت قبل وفاته لأزمة الصحية بسبب ضغط نفسي تعرض له قبل المباراة التي سقط فيها على أرض الملعب بين فريقه والاتحاد السكندري بحسب تصريحات اللاعب في آخر لقاء تيلفزيوتي له منذ 11 يوما مع الإعلامي إبراهيم فايق.

وقال رفعت إنه تعرض لضغط شديد وبعد أزمته الصحية الأخيرة كان خائف طوال الوقت من توقف عضلة القلب مرة ثانية، برغم أن الطبيب قال له انه يستطيع العودة لكرة القدم مجددا.

وتدهورت حالته الصحية فجر اليوم السبت وتوفى في المستشفى عقب وصوله مباشرة. إذ كشف العديد من أطباء القلب في تصريحات تلفزيونية حينها أن الضغط النفسي يمكن أن يسبب في التدهور الصحي بل ويعرض الإنسان للوفاة بشكل مفاجئ.

WhatsApp
Telegram