اعلان

تظلمات الدبلومات الفنية 2024.. تبدأ اليوم

تظلمات الدبلومات الفنية
تظلمات الدبلومات الفنية

يبحث الآلاف من طلبة وطالبات التعليم الفني عن كيفية عمل تظلمات الدبلومات الفنية 2024 المقرر انطلاقها اليوم، وموعد انتهائها، ورسوم كل مادة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء التظلمات علي نتيجة الدبلومات الفنية 2024، اليوم السبت 13 يوليو، ولمدة 15 يوم بلجان النظام والمراقبة بالمحافظات.

موضحة الحساب الذي سيتم من خلاله دفع رسوم التظلمات على كل مادة على فورى وهو حساب رقم 66616.

تظلمات الدبلومات الفنية 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تسليم إيصال السداد أصل الايصال وصورة للجنة النظام والمراقبة ويقوم الطالب بنفسه بالتوجه لتسليم ايصالات السداد المطلوبة للجنة النظام والمراقبة والتحديد المواد التي يرغب التظلم فيها ويتم تحديد ميعاد الاطلاع له من قبل اللجنة.

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية بحيث تبدأ اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 وتستمر لمدة أسبوعين فقط.

ويتم سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات من خلال البريد او فوري.

ويتم التظلم بحضور الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعه 8 صباحا وحتي الساعه 3، وإحضار أصل السداد، وصورتين للايصال، وصورة بطاقة الطالب.

ضوابط تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وإجراءات التظلمات علي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 على النحو التالي :

- تحديد مواد التظلم.

- تحديد ميعاد الحضور والاطلاع.

- يسمح لولى أمر الطالب فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته ويحظر على الطالب أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة.

- طبقاً للقرار الوزاري 293 لسنة 2024 يقوم الطالب باستلام صورة كراسة اجابته في المادة المتضرر فيها ويقوم بتدوين الملاحظات في النموذج المعد لذلك بخط يده في الإطار الآتي :-

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

- عدم صحة جمع جزئيات درجات الإجابة كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرأة من الخارج لكراسة الإجابة.

- عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونا.

- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرأة من الخارج.

- يقوم الطالب بتسليم : صورة كراسة اجابته بعد الاطلاع وتدوين الملاحظات الى عضو اللجنة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع.

- تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة طبقاً للقرار الوزاري السابق ويتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغة بنتيجة التظلم.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى للاستعلام عن الدرجات ونتيجة دبلوم تجارة 2024: https://nategafany.emis.gov.eg/

تُجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد الاربعاء 10 يوليو 2024 نتيجة الدبلومات الفنية «الدور الأول» للعام الدراسى 2024، بنسبة نجاح 70.9%.

WhatsApp
Telegram